شريط الأخبار

مستوطنون و"طلاب لأجل الهيكل" يقتحمون الأقصى

10:59 - 15 حزيران / يونيو 2014

اقتحمت مجموعات من عصابات المستوطنين اليهود، ومجموعة تنتمي الى ما يسمى "طلاب لأجل الهيكل" بقيادة المتطرف "تومي نيساني"، اليوم الأحد، المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة بحراسات معززة من شرطة الاحتلال الخاصة.

كما شارك في اقتحامات اليوم المتطرفون: تومي نيساني، يعقوب يجوديف، عوفر ليفني، وثلاثتهم شارك في إعداد الفيديو الغنائي التهويدي من داخل الأقصى يوم الخميس الماضي، علماً بأن نيساني يعتبر من أكثر الشباب اليهود حقدا على المسجد الاقصى.

واضطر المتطرفون الثلاثة الى الفرار من باحات المسجد المبارك بعد تجمهر المصلين وطلبة العلم الذين انتشروا بكثافة في معظم باحات ومرافق المسجد.

وكانت شرطة الاحتلال المتمركزة على بوابات المسجد الاقصى فرضت عراقيل واجراءات جديدة صباح اليوم على دخول طلبة المخيمات الصيفية، واشترطت لدخولهم باصطحاب كل طفل لولي أمره خلال دخوله للأقصى، إلا أنها تراجعت عن ذلك بعد تجمهر المُصلين من داخل المسجد والمواطنين من خارجه.

الى ذلك، تُواصل دائرة الأوقاف الاسلامية عبر مختلف طواقمها الفنية العاملة في المسجد الاقصى العمل على تهيئة المسجد استعداداً لشهر رمضان الكريم وما يُصاحب ذلك من حرص آلاف المواطنين من مختلف المناطق على أداء صلواتهم وعباداتهم خلال الشهر برحاب المسجد المبارك.

انشر عبر