شريط الأخبار

غانا وأمريكا في لقاء ثأري غدا الاثنين بمونديال البرازيل

10:26 - 15 حزيران / يونيو 2014

وكالات - فلسطين اليوم



يحتضن ملعب أرينا داس دوناس، غدا الإثنين، مواجهة قوية بين منتخبي غانا وأمريكا في الجولة الأولى للمجموعة السابعة من منافسات كأس العالم لكرة القدم المقامة بالبرازيل.

وستأخذ مباراة الغد بين الفريقين الطابع الثأري، حيث سبق لهما أن لعبا معا مرتين في بطولتي كأس العالم عامي 2006 و2010، وكان الفوز من نصيب المنتخب الغاني بنتيجة واحدة وهي هدفين مقابل هدف.

وستحمل المواجهة الثالثة بينهما طابع ثأري من جانب المنتخب الأمريكي الذي يسعى بشتى الطرق كسر العقدة الغانية، وتحقيق الفوز عليه بعد هزيمتين في بطولتين متتاليتين، بينما يحاول المنتخب الغاني الملقب بـ " النجوم السوداء" تأكيد تفوقه، وتحقيق الفوز الثالث على التوالي على المنتخب الأمريكي.

ويسعى لاعبو غانا بقيادة المدرب كواسي أبياه إلى السير على نفس نهج البطولة الماضية التي أقيمت بجنوب أفريقيا 2010، ومحاولة تخطي الدور ربع النهائي الذي وصلوا إليه في النسخة الماضية للبطولة.

ويعتمد منتخب النجوم السوداء على خبرة نجميه أسامواه جيان، وعلي سولي مونتاري اللذين يخوضان كأس العالم الثالثة على التوالي، إضافة إلى لاعب ميلان الايطالي كيفن برينس بواتنغ، ولاعب مرسيليا الفرنسي أندريه اييو اللذين لعبا في مونديال 2010، واللاعب العائد إلى صفوف المنتخب مايكل ايسيان المحترف في أي سي ميلان الإيطالي.

ومن المتوقع أن يكون المهاجم عبد المجيد واريس في التشكيلة الأساسية لغانا بعد شفائه من الإصابة التي تعرض لها مؤخرا.

على الجانب الآخر،  يستهل المنتخب الأمريكي لكرة القدم رحلته في المونديال البرازيلي تحت شعار "الواقعية" في مجموعة أطلق عليها المتابعون مجموعة الموت، والتي تضم أيضا منتخبي ألمانيا والبرتغال.

ويرى الألماني يورغن كلينسمان، المدير الفني للمنتخب الأمريكي، الذي يشرف على الفريق منذ عام 2011، أن المهمة لن تكون سهلة، لأن الأمر أشبه بمباراة سد، مؤكدا أن " غانا تمتلك الكثير من اللاعبين الموهوبين وهم عناصر قادرة على الفوز إذا منحتهم الفرصة".

ويعتمد المنتخب الأمريكي على مجموعة من الأوراق الهجومية أمثال كلينت ديمبسي، وآرون يوهانسون، ومايكل برادلي، وجوليان جرين، وغيرهم من اللاعبين أصحاب الخبرة، لذا فإن المباراة لن تكون سهلة على لاعبي الفريقين.

انشر عبر