شريط الأخبار

في المونديال..إيطاليا تهزم إنجلترا برأسية بالوتيلي

08:32 - 15 تموز / يونيو 2014

وكالات - فلسطين اليوم

قاد مهاجم ميلان الإيطالي ماريو بالوتيلي منتخب بلاده إلى حسم قمة المجموعة الرابعة في مواجهة إنجلترا بهدفين لهدف فجر الأحد على ملعب "أرينا أمازونيا" في ماناوس في الجولة الأولى من منافسات كأس العالم لكرة القدم.

وتقدمت إيطاليا عبر كلاوديو ماركيزيو في الدقيقة 35 وأدرك دانيال ستوريدج التعادل بعد دقيقتين فقط، قبل أن يسجل بالوتيلي هدف الفوز برأسية قوية في الدقيقة 50.

وبهذه النتيجة تقاسمت إيطاليا صدارة المجموعة مع كوستاريكا (بعد فوزها على الأورغواي 3-1) برصيد 3 نقاط ووضعت نفسها في موقف قوي لحجز إحدى بطاقتي المجموعة الحديدية التي تضم 3 أبطال سابقين للعالم.

ودفع مدرب إنجلترا روي هودجسون برحيم ستيرلينغ وداني ويلبيك أساسيين إلى جانب واين روني ودانيال ستوريدج.

في المقابل، غاب القائد حارس المرمى جانلويجي بوفون وماتيا دي شيغليو عن تشكيلة إيطاليا بسبب الإصابة، ولعب مكانهما سالفاتوري سيريغو وماتيا دارميان.

وكان المنتخب الإنجليزي صاحب الخطورة في بداية المباراة خصوصا من التسديد البعيد وكاد يفتتح التسجيل في أكثر من مناسبة، قبل أن يفرض الطليان الأفضلية من خلال الاستحواذ على الكرة في وسط الملعب والتسديد من بعيد أيضا حيث افتتحوا من إحداه التسجيل، بيد أن الرد الإنجليزي لم يتأخر وجاء بعد دقيقتين.

وتابعت إيطاليا استحواذها في الشوط الثاني ونجحت في التقدم مجددا عبر بالوتيلي، ولم تنفع التبديلات التي قام بها هودجسون لإدراك التعادل، فيما كان الطليان أقرب إلى التعزيز خاصة ركلة حرة للقائد أندريا بيرلو ارتطمت بالعارضة في الوقت بدل الضائع.

انشر عبر