شريط الأخبار

أكثر من مئة نصفهم من الخليل

الإحتلال يجتاح الضفة بحملة إعتقالات تطال نواب وقيادات حماس والجهاد الإسلامي

06:20 - 15 تموز / يونيو 2014

رام الله - فلسطين اليوم

شنت قوات الاحتلال الصهيوني ليلة أمس وفجر اليوم حملة اعتقالات واسعة طالت أكثر من 100 من قيادات حركة حماس وأربعة من نوابها في المجلس التشريعي ووزيرين اثنين من حكومتها الأخيرة في الضفة، إلى جانب القياديين في حركة الجهاد الإسلامي طارق قعدان وجعفر عز الدين.

وشملت الاعتقالات جميع مدن الضفة الغربية من الخليل جنوبا حتى جنين شمالا، وسط مواجهات اندلعت في كل من مدينة الخليل ونابلس ورام الله و جنين.

ومن بين المعتقلين خمسة نواب في المجلس التشريعي حسن يوسف والوزير السابق لشؤون الأسرى وصفي قبها والوزير خالد أبو عرفه والنائب حسني البوريني والنائب عبد الرحمن زيدان والنائب محمد طوطح ،والنائب ابراهيم ابو سالم.

ففي مدينة جنين اعتقلت قوات الاحتلال القيادي ووزير الأسرى السابق في حركة حماس وصفي كبها من منزله في المدينة، و اقتحمت بلدة عرابة القريبة واعتقلت القياديان في حركة الجهاد الإسلامي طارق قعدان، وجعفر عز الدين.

واعتقلت أيضا عبد الجبار جرار، وناصر بركات، واقتحمت قرية جبع القريبة و اعتقلت القيادي في حماس احمد نمر ملايشه، وأحمد سليم سلاطنة، و علاء ابو خضر، مصطفى ربايعه.

وفي مدينة نابلس شنت حملة اعتقالات وساعة طالت المدينة و مخيماتها وقراها، وعرف من بين المعتقلين القيادي في الحركة اعتقال القيادي في حركة "حماس" أحمد نبهان صقر، من مخيم عسكر، والشيخ زيد سرحان في مخيم الفارعة، حذيفه سلامه، محسن شريم، ساجد خطاطبه ـ بيت فوريك، عبد الحكيم القدح، محمد غزال.

وفي نابلس أيضا النائب عن ركة حماس حسن البوريني، من منزله في بلدة عصيرة شمال المدينة، وحذيفة فريد زيادة والشابه نجلة فريد بعد مداهمتهم للمنزل في قرية مادما، وأحمد يوسف عواد من منطقة المخفية.

كما أعتقل الأسير المحرر من الإضراب الإداري بعد إضرابه عن الطعام لأكثر من 60 يوما حسن الصفدي، و فراس جرار، و أدهم شولي، و عمار مناع، وعبد الجبار جرار، محمد نضال دغلس، أحمد حمادنه، زاهي الكوسا.

وفي مدينة رام الله أعتقلت قوات الإحتلال القيادي في الحركة حسن يوسف من منزله في بلدة بتونيا، ومحمد مفارجة من بيت لقيا، و ضياء سمور، والمحرر أديب وهدان رنتيس، والاحتلال يعتقل عمر البرغوثي، وعرفات ناصر.

كما أعتقلت من رام الله أيضا وزير القدس في حكومة حماس، المقدسي المبعد إلى رام الله خالد أبو عرفة، والنائب المقدسي عن الحركة و المبعد إلى رام الله أيضا محمد طوطح.

ومن بين المعتقلين من مدينة رام الله أيضا سعيد قصراوي، وعلي حنون، وسمير المسالمة وصبحي شلش مسالمه ومحمود المسالمة.

وفي محافظة القدس أعتقلت قوات الإحتلال كل من النائب عن حركة حماس ابراهيم ابو سالم من بيته في بلدة بير نبالا، وأشرف شماسنه من بلدة قطنه شمال غرب مدينة القدس المحتلة.

ومن طوباس أعتقل الشاب عبدالله بني عودة من بلدة طمون، فازع صوافطة ونادر صوافطة.

وفي بيت لحم أعتقل كل من محمود عياد، وكريم عياد من مخيم الدهيشة.

وفي طولكرم، أعتقل كل من النائب عبد الرحمن زيدان . أنس رداد والداعية عمار مناع، و مصعب الأشقر.

وفي الخليل أعتقلت قوات الإحتلال كل من طارق شعبان ومروان زاهدة، ومحمد عزمي البربراوي من حلحول، صبحي قفيشة، يوسف أبو سنينة، وعثمان وأيمن القواسمي، سعيد أبو حسين، ويوسف أبو سنينة.

ومن قليلية أعتقلت قوات الإحتلال كل من أمير الدحبور،ونائل عنايا وعبد الله شبيطة من عزون، و مروان صابر مهرة من قرية فرخة في سلفيت.

انشر عبر