شريط الأخبار

مستوطنون يتظاهرون بالضفة الغربية تنديدا باختطاف 3 إسرائيليين

12:09 - 15 تشرين أول / يونيو 2014

وكالات - فلسطين اليوم

تظاهر مئات المستوطنين في أنحاء مختلقة من الضفة الغربية، ليل السبت، على خلفية اختطاف 3 مستوطنين من جنوبي الضفة الغربية، منذ الخميس الماضي.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن المئات تظاهروا في محيط عدة مستوطنات جنوب الضفة الغربية، لمطالبة الجيش الإسرائيلي بالعمل السريع من أجل الوصول للخاطفين .

وقالت القناة الثانية الإسرائيلية "خرج عشرات المتظاهرين أيضا في وقت متأخر من الليلة (السبت) على مدخل مستوطنة حجاي بالقرب من الخليل (جنوبي الضفة الغربية) ورفعوا أعلام إسرائيل وهتفوا ضد الفلسطينيين".

ونقلت صحيفة "يدعوت أحرنوت"، على موقعها عن أحد المتظاهرين قوله "لا يمكن السماح للفلسطينيين التحرك على الطرقات بحرية في ظل اختطاف 3 إسرائيليين".

وأعلنت الشرطة الإسرائيلية، في وقت سابق اليوم، عن رفع مستوى تأهبها إلى الدرجة القصوى في الضفة الغربية، للبحث عن ثلاثة مستوطنين اختفوا ليل الخميس الجمعة.

وذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن "الشرطة قررت عصر اليوم رفع مستوى تأهبها إلى الدرجة القصوى في الضفة الغربية على خلفية ارتفاع الظنون حول كون اختفاء المستوطنين عملية اختطاف".

وكان 3 مستوطنين اختفوا، ليل الخميس الجمعة، من مستوطنة "غوش عتصيون"، شمالي الخليل، قبل أن يعلن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، في وقت سابق اليوم أن "منظمة إرهابية اختطفتهم".

انشر عبر