شريط الأخبار

فيديو: كولومبيا تهزم اليونان بثلاثية نظيفة بالمونديال

10:10 - 14 تموز / يونيو 2014

وكالات - فلسطين اليوم

اقتنص منتخب كولومبيا فوزا غاليا ومستحقا 3/ صفر على نظيره اليوناني في أولى مباريات الفريقين بالمجموعة الثالثة في مونديال البرازيل على ملعب جوفيرنادور ماغاليس بمدينة بيلوهوريزونتي. أحرزت كولومبيا هدفا مبكرا في الدقيقة الخامسة لتفوز بثلاثية دون رد على اليونان في أولى مباريات المجموعة الثالثة بكأس العالم لكرة القدم المقامة في البرازيل. ولم يستطع الدفاع اليوناني الصمود أمام الهجوم الكولومبي بعد أن استغل بابلو أرميرو كرة عرضية من خوان كوادرادو حولها بيمناه داخل المرمى.

وجاءت المباراة قوية وسريعة خاصة من جانب المنتخب الكولومبي الذي يشارك للمرة الأولى في المونديال بعد غياب دام 16 عاما ولم يتأثر بغياب مجموعة كبيرة من نجومه عن المونديال بسبب الإصابة، وفي مقدمتهم الهداف رادميل فالكاو. في حين قدم المنتخب اليوناني أداء متوسطا وحاول أكثر من مرة تقليص الفارق، ولكن صادف محاولاته الهجومية سوء حظ بالغ بعدما وقفت العارضة حائلا دون نجاحه في تقليص الفارق.



وافتتح المنتخب الكولومبي النتيجة مبكرا عن طريق لاعبه بابلو أرميرو في الدقيقة الخامسة، قبل أن يحرز تيوفيلو غوتيرييز الهدف الثاني في الدقيقة 58، ثم أضاف جيمس رودريغيز الهدف الثالث لكولومبيا في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني.

وحصدت كولومبيا بهذا الفوز أول ثلاث نقاط لها في المونديال لتحتل صدارة المجموعة، قبل لقاء اليابان مع ساحل العاج الذي سيقام في وقت لاحق اليوم السبت (14 حزيران / يونيو)، فيما ظل رصيد المنتخب اليوناني خاليا من النقاط. وبهذه النتيجة، واصل المنتخب الكولومبي تفوقه في مواجهاته المباشرة مع اليونان، بعدما حقق فوزه الثاني على التوالي على نظيره اليوناني. وكانت كولومبيا قد تغلبت على اليونان 2/ صفر في لقاء ودي جرى بينهما في الولايات المتحدة في شهر حزيران/يونيو عام 1994.


انشر عبر