شريط الأخبار

مسيرة شموع صامتة في شيكاغو تضامنا مع الأسرى

09:50 - 14 تموز / يونيو 2014

وكالات - فلسطين اليوم

أقيمت في وسط مدينة شيكاغو ليلة أمس الجمعة فعالية تضامنية مع أسرى الحرية المضربين عن الطعام، بمشاركة المئات من أبناء الجالية الفلسطينية والمتضامنين الأميركيين.

وتخلل الفعالية مسيرة شموع صامتة وكلمات أكدت على حقهم بالحرية وحق الشعب الفلسطيني بدولته المستقلة.

وجرت الفعالية بدعوة من شبكة الجاليات العربية في أميركا، والمجلس الفلسطيني الأميركي، الشبكة العربية الأميركية، المجلس الإسلامي في شيكاغو، ومنظمة طلاب من أجل العدالة في فلسطين، وأصوات يهودية من أجل السلام.

وألقيت كلمة مركزية باسم المنظمات الداعية عبر فيها منسق الشبكة العربية الأميركية حاتم أبو دية عن مركزية وحساسية قضية الأسرى وطنيا وأهميتها إنسانيا كونهم مقاتلي حرية سلاحهم الآن أمعاءهم الخاوية.

وألقت مسؤولة منضمة طلاب من أجل العدالة في جامعة ديبول ليلى عبد الرازق، كلمة تعهدت فيها بتواصل حملات التضامن مع الأسرى حتى تحرير آخر أسير، وتحرير فلسطين وإقامة الدولة مستقلة، وقالت: 'دون الحرية والتحرير سنواصل حملات المقاطعة والنضال بكافة أشكاله المتاحة'.

من جانبه أكد مسؤول منظمة اصوات يهودية من أجل السلام ضرورة إطلاق إسرائيل للأسرى وعلى رأسهم مروان البرغوثي، وأحمد سعدات، وحسن سلامة، وقال، إن هؤلاء أسرى حرب ومقاتلي حرية يجب كسر قيدهم والأفراج عنهم.

وستجتمع لجنة الطوارئ المشكلة من المؤسسات الوطنية وأنصار الفصائل الفلسطينية لمتابعة قضية الأسرى مساء الأحد لتقرير فعاليات أخرى ومتابعة المسيرات في مدن أميركية اخرى.

وسيسلم وفد رسالة موجهة من عشرات المؤسسات الأميركية للصليب الأحمر وأخرى موجهة لأمين عام الأمم المتحدة والرئيس الأميركي باراك اوباما، ووزير خارجيته جون كيري تطالبهم بالتدخل لتحقيق مطالب الأسرى.

 ومن المقرر أن تنطلق يوم الإثنين القادم حملة كبرى تبنتها نحو ثلاثين منظمة أميركية، للاتصال بالبيت الأبيض ومطالبة الرئيس الأميركي بالضغط على إسرائيل لتحقيق مطالب الأسرى المضربين.

انشر عبر