شريط الأخبار

طلبة التوجيهي سيتضررون ..

العبادلة: غزة خالية من الوقود وإذا لم يدخل غداً فنحن على أبواب كارثة بيئية

05:52 - 14 تشرين أول / يونيو 2014

غزة-خاص - فلسطين اليوم

حذر المتحدث باسم جمعية محطات البترول في قطاع غزة، محمد العبادلة من حدوث كارثة بيئية كبيرة ستطال كافة مناحي الحياة في القطاع  خلال الأيام القادمة إذا لم تسمح سلطات الاحتلال الإسرائيلي غداً فتح معبر كرم أبو سالم لإدخال الوقود اللازم.

وقال العبادلة في تصريح خاص لـ"فلسطين اليوم الإخبارية" اليوم السبت: "إذا لم يتم فتح المعبر غداً لإدخال الوقود اللازم والغاز الطبيعي فنحن على أبواب كارثة بيئية على كافة الصعد".

وأوضح العبادلة أن محطات الوقود بقطاع غزة خالية من الوقود اللازم والغاز الطبيعي، ما ينذر بكارثة على كافة المستويات الخدماتية من مستشفيات وبلديات وكهرباء ومصانع، مشدداً على أن الأزمة ستطال طلاب التوجيهي بشكل كبير من خلال تخفيف تنقلات السيارات في مدن قطاع غزة لعدم توفر الوقود لها.

يذكر أن قطاع غزة يحتاج في اليوم الواحد ما يقارب من مليون لتر وقود (سولار بنزين) و300 طن غاز.

لا اتصالات..

وفيما يتعلق بالوقود المخزن بمحطات الوقود أكد العبادلة أن ما يدخل لقطاع غزة من وقود وغاز يتم بيعه خلال 4 ساعات من قدومه لغزة، فمحطات الوقود الآن خالية من الوقود اللازم إلا من كميات قليلة.

وعن الاتصالات قال العبادلة: "اليوم السبت ولا نستطيع إجراء أي اتصالات مع الجانب الإسرائيلي نظراً للإجازة مشيراً إلى أن صباح غداً الأحد سنحاول إجراء اتصالات بهدف إنهاء الأزمة المتفاقمة.

انشر عبر