شريط الأخبار

الأسير اطبيش مهدد بالشلل

04:45 - 14 تموز / يونيو 2014

غزة - فلسطين اليوم

حذرت وزارة شؤون الأسرى والمحررين من خطورة الوضع الصحي للأسير أيمن علي سليمان اطبيش من بلدة دورا الخليل، المهدد بالشلل بعد أكثر من 100 يوم من الإضراب الذي يخوضه لكسر الاعتقال الإداري بحقه.

وذكر اطبيش في رسالة له وزعتها وزارة شؤون الأسرى اليوم، أن أطباء مصلحة السجون حذروا من إصابته بالشلل، كونه يعاني من ضعف شديد في كافة أعضاء الجسم وعدم وضوح بالرؤية.

وأوضح أنه لا يستطيع التحرك إلا على كرسي متحرك، مشيراً إلى أنه منع من حلاقة ذقنه، وأنه مراقب بواسطة الكاميرات وعليه حراسة دائمة".

وأضاف: رغم خطورة الوضع الصحي الذي يمر فيه الأسرى المضربون عن الطعام، لن يكون هناك تراجع أو مساومة حتى يكسر الاعتقال الإداري الجائر بحق الأسرى.

وثمن اطبيش في رسالته حالة التضامن مع الأسرى، والتي تزيدهم إرادة وثقة وإيمانا بأنهم ليسوا وحدهم.

يذكر أن الأسير اطبيش من سكان دورا الخليل أسير سابق أمضى في سجون الاحتلال ما يقارب 6 سنوات، ويخوض إضرابا ضد الاعتقال الإداري منذ 28/2/2014، حيث جرى تمديد اعتقاله بتاريخ 8/4/2014 لثلاثة أشهر أخرى.

ويقبع الأسير اطبيش في مستشفى اساف هروفيه الإسرائيلية، حيث يعاني من انخفاض في دقات القلب، واضطراب بضغط الدم نتيجة انخفاض نسبة الأملاح بجسده باستمرار، كما يعاني من الدوخة والصداع وخدران بالأطراف، وآلام بالمفاصل، وأوجاع معدة، وضيق بالتنفس.

انشر عبر