شريط الأخبار

الديوك" الفرنسية تستعد غدا الأحد للصياح أمام هندوراس بالمونديال

02:46 - 14 حزيران / يونيو 2014

وكالات - فلسطين اليوم

يستهل المنتخب الفرنسي الملقب بـ "الديوك"، غدا الأحد، مبارياته في المجموعة الخامسة بمواجهة هندوراس ضمن منافسات كأس العالم لكرة القدم المقامة بالبرازيل.

ويسعى لاعبو فرنسا لمحو كارثة مونديال جنوب أفريقيا 2010 عندما فشلوا في تحقيق أي فوز خلال المباريات الثلاثة التي خاضوها في تلك البطولة العالمية.

وستخوض فرنسا البطولة العالمية في غياب نجمها مهاجم بايرن ميونيخ الألماني فرانك ريبيري، والذي تم استبعاده بعد تعرضه لإصابة مواجعة أسفل الظهر، مما اعتبره الجهاز الفني للفريق الكروي بقيادة ديديه ديشامب خسارة كبيرة للفريق الكروي.

وقال ديشامب في تصريحات لوسائل الإعلام الفرنسية، "خسرنا لاعبا من الطراز العالمي وسبق له خوض نهائيات كأس العالم، إنه لاعب حاسم، ولكن لدينا لاعبين آخرين أيضا ولدي ثقة كبيرة في مؤهلاتهم".

وعلى الرغم من غياب ريبيري، إلا أن منتخب "الديوك" يمتلك تشكيلة متوازنة بقيادة كريم بنزيما، وباتريس إيفرا، وبول بوغبا، وبليز ماتويدي، و يوهان كاباي، وأوليفييه جيرو، ورافاييل فاران.

على الجانب الآخر، لم يأت تألق هندوراس من فراغ فهي تملك منتخبا شابا قويا وجه انذارا شديد اللهجة إلى المنافسين قبل عامين في دورة الألعاب الأولمبية عندما بلغ الدور ربع النهائي .

وتمني هندوراس النفس بنقل تألقها في الاولمبياد والتصفيات الى النهائيات التي تخوضها للمرة الثالثة بعد عامي 1982 و2010، لذا فإنها تسعى لتحقيق المفاجأة، وتحقيق الفوز على منتخب "الديوك" الفرنسية.

انشر عبر