شريط الأخبار

اعتقالات طالت اكثر من 15 مواطنا ً

بحثا عن الجنود.. إستمرار الحصار واعتقالات واسعة خلال حملة مداهمات في الخليل

08:20 - 14 تموز / يونيو 2014

الخليل - فلسطين اليوم

تواصل قوات الاحتلال الصهيوني عمليات البحث و التفتيش عن ثلاثة جنود مستوطنين أعلنت سلطات الاحتلال عن إحتفائهم يوم أمس الجمعة بالقرب من المجمع الاستيطاني عتصيون بالقرب من مدينة الخليل.

وقالت مصادر متفرقة أن حملات التفتيش و المداهمة استمرت طوال ليلة أمس وفجرا، حيث اقتحمت قوات الاحتلال كافة البلدات و القرى الجنوبية المحيطة بمدينة الخليل، وقامت بعمليات إنزال واسعة المستوى في كل من بلدات بيت أمر و دوا الخليل و بلدة حلحول والسموع.

وأعلنت قوات الإحتلال، و التي لم تعلن عن إختفاء الجنود إلا بعد 24 ساعة على اختفائهم، عن مدينة الخليل منطقة عسكرية مغلقة، وحاصرتها من كل الجهات ونصبت الحواجز في كل مداخلها.

وقال سكان البلدات أن قوات الإحتلال منعت المواطنين من بلدات السموع و يطا و دورا أن قوات الإحتلال أنتشرت في الطرقات و المداخل ومنعت المواطنين من الدخول و الخروج من هذه البلدات، مع قيام الجنود بعمليات إقتحام متفرقة لمنازلهم.

وأفادت مصادر أمنية ومحلية بأن قوات الاحتلال داهمت مدينة الخليل واعتقلت ما يزيد عن 15 مواطنا حيث واعتقلت الشقيقين شادي وعلاء زكريا أبو زينه، وعمار محمد الياس أبو عيشة وزوجته إكرام حسن أبو عيشة، وإياد شبانه التميمي، وياسر الجمل، ومروان وشريف وبلال وأيمن وعثمان القواسمة، وضرار أبو منشار، بعد تفتيش منازلهم والعبث بمحتوياتها، واقتادتهم الى جهة غير معلومة.

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال داهمت أحياء عدة في بلدات المحافظة: تفوح، ودورا، ويطا وبيت كاحل، وترقوميا، واقتحمت عشرات المنازل وفتشتها وصادرت تسجيلات لكاميرات مراقبة بحجة البحث عن 3 مستوطنين اختفوا أمس في منطقة واقعة تحت السيطرة الإسرائيلية التامة قرب الخليل.

كما نصبت قوات الاحتلال حواجزها العسكرية على مدخل مدينة الخليل الشمالي، ومدخل بلدة إذنا غربا، ومدخلي بلدتي السموع ويطا جنوبا، وأوقفت مركبات المواطنين وفتشتها ودققت في بطاقات ركابها.

انشر عبر