شريط الأخبار

قيادي بـ"فتح": السلطة لن تدخر جهداً للعثور على المستوطنين

11:18 - 13 تموز / يونيو 2014

رام الله - فلسطين اليوم


أكد عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" محمد المدني على ان السلطة الفلسطينية تعرب عن عميق أملها بعودة المستوطنين الثلاثة والذين فقدت اثارهم في جنوب الضفة الى أسرهم بسلام.
وشدد المدني في بيان صحفي تلقته "قدس برس" ان الاجهزة الامنية بالضفة لن تدخر اي جهد يساعد في العثور على الفتيان الثلاثة وإعادتهم الى اسرهم بسلام.
وأشار المدني وهو رئيس اللجنة الفلسطينية للتواصل مع المجتمع الاسرائيلي الى انه و قبل ان تتضح الصورة ويتحقق الجميع من مصير الفتيان اليهود الثلاثة الذين اختفت اثارهم في منطقة غوش عتصيون الاستيطانية بالقرب من الخليل، سارعت جهات اسرائيلية رسمية واعلامية لتوجيه مختلف اصابع الاتهام للسلطة الوطنية الفلسطينية.
وأكد بان اثار المستوطنين الثلاثة اختفت في منطقة "ج" بالضفة الغربية الواقعة تحت السيطرة الإسرائيلية التامة ولم تتضح بعد اي آثار لجهة اي شيء ممكن ان يكون قد حدث مع الفتيان الثلاثة وبالتالي فان الجهد الاسرائيلي يجب ان يتمحور حول العثور على الفتيان الثلاثة بدل توجيه التهم وتحميل المسؤولية لاطراف عديدة من كل حدب وصوب.
وقال محمد المدني "لقد سبق واعادت السلطة الوطنية عشرات الاسرائيليين الذين دخلوا بالخطأ او عن قصد الى مناطق السلطة الوطنية وسلمتهم سالمين الى الجهات الاسرائيلية المعنية ليس منة منها على احد وليس استجابة لضغوط او مطالبات اسرائيلية متنوعة بل التزاما فلسطينيا عاليا بالاخلاق والقيم الانسانية التي تقدم حياة البشر فوق اي اعتبار آخر".
واعتبر ان التوظيف المتسرع من جانب حكومة نتنياهو لقضية انسانية كهذه وحتى قبل انتظار نتائج التحقيقات الاولية حول ظروف الاختفاء من اجل التحريض على القيادة الفلسطينية والسلطة الوطنية الفلسطينية انما يعبر عن لجوء رخيص لدعاية مغرضة لا مبرر لها بهدف تحقيق بعض المكاسب السياسية او الحزبية وللتستر على كل الممارسات الاسرائيلية التي تنسف اسس وقواعد الحل السياسي العادل والشامل في المنطقة.
ودعا المدني رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو للارتقاء لمستوى القيادة الحقيقية التي تنشد السلام لكل شعوب المنطقة وعدم استخدام حادث نرجو ان يكون عابرا لاشعال فتيل مواجهة دموية مع الفلسطينيين يبدو ان نتنياهو يحتاجها للصعود الى القمة على اشلاء الضحايا الفلسطينيين منهم والاسرائيليين.

انشر عبر