شريط الأخبار

الشوط الأول ينتهي بالتعادل الإيجابي بين "الماتادور" الإسباني و"الطواحين" الهولندية بالمونديال

11:15 - 13 تشرين أول / يونيو 2014

وكالات - فلسطين اليوم


سيطر التعادل الإيجابي على شوط المباراة الأول بين المنتخبين الإسباني والهولندي ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الثانية لبطولة كأس العالم لكرة القدم بالبرازيل على ملعب أرينا فونتي نوفا.

وجاءت بداية المباراة سريعة من جانب لاعبي الفريقين، حيث تبادلا الهجمات منذ أول دقيقة في المباراة في محاولة لتسجيل هدف مبكر يربك به أي منهما حسابات الآخر.

وخاض المنتخب الإسباني المباراة بكامل قوته الهجومية المتمثلة في دييغو كوستا، وأندريس إنييستا، وديفيد سيلفا، وتشافي هيرنانديز، بينما اعتمد المنتخب الهولندي على تحركات الثنائي الهجومي روبين فان بيرسي، وآريين روبين.

و أطلقت الجماهير البرازيلية صافرات الاستهجان بالمدرجات كلما تهيأت الكرة إلى دييغو كوستا لتفضيل اللاعب تمثيل "الماتادور" الإسباني على حساب "السامبا" البرازيلية.

وأهدر المنتخب الهولندي فرصة التقدم في الدقيقة العاشرة، عندما تهيأت الكرة إلى روبين لينفرد بالحارس الإسباني إيكر كاسياس، ويسددها مباشرة إلا أن الحارس تصدى لها ببراعة.

وفي ظل الهجمات المتتالية من الجانبين، جاءت الدقيقة 27 لتشهد معها ركلة جزاء لإسبانيا إثر تعرض كوستا للعرقلة داخل منطقة الجزاء، نفذها تشابي ألونسو في الشباك مسجلا هدف التقدم.

ولم تتوقف سرعة المباراة وإثارتها بعد التقدم الإسباني، حيث تبادلا الفريقان الهجمات، وأضاع ديفيد سيلفا فرصة تسجيل هدف للماتادور عندما انفرد بالحارس الهولندي ياسبر سيليسين إلا أن الحارس أنقذها بأطراف أصابعه قبل أن تسكن مرماه.

بعدها بدقيقتين، سجل روبين فان بيرسي هدفا عالميا عندما تلقى عرضية نموذجية انقض عليها بالوضع طائرا في شباك الحارس كاسياس، الذي اكتفى بمشاهدة الكرة وهي تسكن مرماه، ليطلق حكم المباراة صافرة نهاية الشوط بعد احتسابه لدقيقة واحدة وقت بدل ضائع.

انشر عبر