شريط الأخبار

خبير:عملية عسكرية في الضفة واعتقال قادة المقاومة إذا ثبت اختطاف المستوطنين الثلاثة

11:04 - 13 تموز / يونيو 2014

غزة - فلسطين اليوم

توقع خبير في الشأن الإسرائيلي ان تقدم إسرائيل على عملية عسكرية واسعة في مدن الضفة الغربية إذا ما ثبت اختطاف المستوطنين الثلاثة من قبل فصائل المقاومة الفلسطينية .

واكد الدكتور عدنان أبو عامر في تصريحات صحفية مساء اليوم الجمعة ان السيناريو الإسرائيلي المتوقع في اليوم الثاني لتبني اختطاف المستوطنين الثلاثة سيكون مشابها لما أقدمت عليه إسرائيل عشية اختطاف الجندي جلعاد شاليط في غزة من قبل فصائل المقاومة الفلسطينية .

واكد انه من المتوقع ان تقدم إسرائيل على عملية عسكرية واسعة في مدن الضفة الغربية وتنفيذ اجتياحات واسعة علاوة على اعتقال قادة المقاومة الفلسطينية والنواب الفلسطينيين ونشطاء المقاومة في مدن الضفة .

وبين انه قد تمتد العمليات لتصل إلى قطاع غزة باعتبار أن القيادة السياسية لفصائل المقاومة الفلسطينية تتركز في قطاع غزة .

وكانت قيادة أركان الاحتلال أجرت خلال الساعات السبعة الماضية اجتماعين منفصلين لتحديد عملياتها في الضفة الغربية مؤكدا ان رئيس الوزراء الصهيوني يقود هذه الاجتماعات بنفسه .

هذا وقد كشفت صحيفة "يديعوت احرونوت" العبرية، مساء اليوم عن أن تأخر أحد رفاق المستوطنين الثلاثة والذين تم خطفهم أمس الخميس أنقذه من عملية خطف محققه فيما يعيش حالياً حالة من الصدمة العصبية.

وقال الموقع إن طالب المعهد الديني تأخر في خروجه من المعهد مع رفاقه وبذلك نجا من عملية الاختطاف وهو "داني هيرشنبرغ" ابن مدير المدارس الدينية "بني عكيفا".

 

انشر عبر