شريط الأخبار

انقطاع البث التلفزيوني في الخليل

"مكان الاختطاف هو ذاته الذي اختطف فيه شارون في الستينات"

09:29 - 13 تشرين أول / يونيو 2014

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

انقطع البث التلفزيوني في مدينة الخليل، بعد أن اطلق جيش الاحتلال مساء اليوم منطادا في سماء منطقة نمرة بحثا عن 3 فتية اختفت آثارهم مساء أمس  قرب مستوطنة غوش عتسيون في منطقة عصيون  الواقعة على شارع بيت لحم - الخليل، والمقامة على أراضي تابعة سكان قريتي أرطاس والخضر غرب بيت لحم.

وقال ناشط فلسطيني من مدينة الخليل لعرب 48 إن عملية إنزال إسرائيلية جرت عصر اليوم في قرية بيت كاحل قضاء الخليل، وأن كافة مداخل المدينة تشهد تشديداً عسكريًا  إسرائيليًا .

وأضاف أن المنطقة لم تشهد أية اجتياحات إلا أن مواجهات مع شبان فلسطينيين تجري في أكثر من منطقة  في الخليل.

وتداول نشطاء من الخليل ما قاله المختص بالشأن الإسرائيلي، هاني أبو سباع، على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك والذي قال فيه: 3 مستوطنين اختطفوا من على مفرق عتصيون بعد وقوفهم للصعود في الباص، وصعدوا بسيارة الخاطفين التي هي من الأصل مسروقة من أحد المستوطنات وتوجهت هذه السيارة بإتجاه دورا ويطا وبني نعيم وجيش الاحتلال يعلن عن خطة متدحرجة على محافظة الخليل الآن.

وقال أبو سباع إن الموقع الذي خطف منه المستوطنين خطف فيه شارون في بداية الستينات. وتابع أن الموقع الذي وجدت فيه السيارة كان موقع  عملية نفذتها كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، التي حصلت قبل سنوات وقتل 3 جنود بعد خطفهم .

انشر عبر