شريط الأخبار

أسماء المستوطنين المفقودين و "إسرائيل" تخشى نقلهم إلى غزة

06:50 - 13 تشرين أول / يونيو 2014

رام الله - فلسطين اليوم

أعلن الجيش الإسرائيلي حالة الاستنفار في صفوف جنوده، كما شرع في إقامة حواجز تفتيش خشية نقل ثلاثة مستوطنين اختفوا منذ ليلة أمس، جنوبي الضفة الغربية، إلى قطاع غزة.

ونقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي، اليوم الجمعة، عن مسؤولين في الجيش الإسرائيلي قيامه بنصب حواجز عسكرية، في مناطق بالضفة الغربية وداخل إسرائيل، خشية نقل المستوطنين الثلاثة المختفين، إلى غزة .

يذكر أنه لا يفصل مستوطنة "غوش عتصيون"، شمالي مدينة الخليل، التي ينتمي إليها المستوطنين الثلاثة، عن قطاع غزة سوى صحراء النقب، جنوبي إسرائيل.

وكان 3 مستوطنين اختفوا، منذ ليل الخميس الجمعة، جنوبي الضفة الغربية، فيما حملت إسرائيل السلطة الفلسطينية المسؤولية عن سلامتهم.

وقال بيرتر ليرنر، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، في تغريدة على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "يجري الجيش الإسرائيلي عمليات بحث واسعة عن 3 شبان إسرائيليين اختفت أثارهم ليل أمس في الضفة الغربية".

وأوضح أن الشبان المختفين هم من مستوطنة "غوش عتصيون"، جنوبي الضفة الغربية، وأن قوات الأمن تتحرك بحثًا عنهم وتقوم بحملة تمشيط واسعة في المنطقة.

بدورها، قالت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية على موقعها الالكتروني إن الجيش الإسرائيلي يخشى أن يكون المستوطنين الثلاثة تعرضوا للاختطاف.

وقال مكتب نتنياهو في بيان وصل الأناضول نسخة منه: "يجري رئيس الوزراء نتنياهو حاليا مشاورات أمنية في مكتبه بتل أبيب بمشاركة كل من وزير الدفاع ووزير الأمن الداخلي ورئيس هيئة الأركان العامة للجيش ورئيس جهاز الأمن العام ".

وقالت مصادر فلسطينية مساء اليوم الجمعة أن جيش الاحتلال إغلق معبري "كرم أبو سالم وبيت حانون"إيرز" وأعلن حالة الاستنفار في محيط المستوطنات الإسرائيلية في محيط غلاف غزة خشية من نقل المستوطنين إلى القطاع .

فيما نشرت المواقع الإسرائيلية أسماء المختطفين الثلاثة :
יעקב נפתלי בן רחל דבורה يعقوب نفتيالي بن رحيل دبوره
גלעד מיכאל בן בת גלים جلعاد ميخائيل بن بيتجليم
ואייל בן איריס תשורה ايال بن ايريس تشوره

انشر عبر