خبر الخليل: الاحتلال يؤكد نبأ اختفاء 3 مستوطنين و العثور على سيارتهم محترقة

الساعة 02:25 م|13 يونيو 2014

القدس المحتلة

أعلن جيش الاحتلال إن 3 مستوطنين اختفوا منذ ليل الخميس الجمعة جنوبي الضفة الغربية، فيما حملت إسرائيل السلطة الفلسطينية المسؤولية عن سلامتهم.

وقال بيرتر ليرنر، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، في تغريدة على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "يجري الجيش الإسرائيلي عمليات بحث واسعة عن 3 شبان إسرائيليين اختفت أثارهم ليل أمس في الضفة الغربية".

وأوضح أن الشبان المختفين هم من مستوطنة "غوش عتصيون"، جنوبي الضفة الغربية، وأن قوات الأمن تتحرك بحثًا عنهم وتقوم بحملة تمشيط واسعة في المنطقة.

بدورها، قالت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية على موقعها الالكتروني إن الجيش الإسرائيلي يخشى أن يكون المستوطنين الثلاثة تعرضوا للاختطاف.

وقال عوفير جندلمان، المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي، إن "نتنياهو يجري مداولات أمنية بعد اختفاء 3 شبان إسرائيليين في منطقة غوش عتصيون منذ ليل أمس".

وأضاف في تغريدة على (تويتر): "إسرائيل تحمل السلطة الفلسطينية المسؤولية عن سلامة الشبان الإسرائيليين المفقودين".

وقال مكتب نتنياهو في بيان لهسخة منه:  "يجري رئيس الوزراء نتنياهو حاليا مشاورات أمنية في مكتبه بتل أبيب بمشاركة كل من وزير الجيش ووزير الأمن الداخلي ورئيس هيئة الأركان العامة للجيش ورئيس جهاز الأمن العام (الشاباك)".

وأوضح البيان أن رئيس الوزراء الإسرائيلي أجرى في وقت سابق مشاورات أمنية بمكتبه في القدس بمشاركة وزير الجيش ووزير الأمن الداخلي