شريط الأخبار

مستوطنو "العاد" يصلون بشكل مفاجئ.. هل تم خطف مستوطنين في الخليل؟

04:07 - 13 تشرين أول / يونيو 2014

ترجمة خاصة - فلسطين اليوم

في حين ان جميع  وسائل الاعلام العبرية لم تتحدث حول ما تناقلته وسائل الاعلام استنادا لجهات اسرائيلية غير رسمية عن اختفاء مستوطنين في منطقة الخليل منذ ليلة امس الخميس، ذكر موقع "كيكار هشبات" العبري بان دراما وقعت قبل قليل في راديو "كول برماه" الخاص باليهود المتدينين  حيث قطع الراديو برامجه وبدأ يبث ايات من التوراة  دون انذار مبكر.

والجدير ذكره فان راديو "كول برماه"  من غير المعتاد ان يقطع بثه لبث ايات من التوراة، و أن  اخر مرة بث الراديو ايات من التوراة فيها كانت بعد وفاة الحاخام "عوفاديا يوسيف"  وفي مرور "اسرائيل" بفترات "امنية عصيبة".

و أضاف الموقع بأنه تم ابلاغ مستوطني مدينة "العاد" من قبل  نائب رئيس البلدية  "شاي نتان"  للتجمع في الكنسية داخل المدينة عند الساعة الثالثة بعد ظهر اليوم  لأداء الصلاة دون ان يذكر السبب على الاطلاق.

وعلي ضوء ذلك، رأى الخبير في الشأن الاسرائيلي في وكالة فلسطين اليوم الاخبارية، فادي عبد الهادي بانه بعد تكتم "اسرائيل" عن خطف مستوطنين، فإن هذا النبأ يؤكد انه اصبح يلوح في الافق امر خطف المستوطنين وهما من مدينة "العاد".

في ذات السياق أغلق جيش الاحتلال صباح اليوم الجمعة منطقة جنوبي الخليل بالضفة الغربية المحتلة، وشرع بعملية بحث وتمشيط وتفتيش طالت عدة مباني وقرى وبلدات فلسطينية.

وقال شهود عيان إن "قوات كبيرة من الجيش الإسرائيلي تنتشر بالقرب من بلدة دوار، يرافقها عناصر مخابرات إسرائيلية، تعمل على تفتيش مباني، وتمشط أراضي"، مشيرين إلى وجود طائرات مروحية، تحلق في المكان.

وأوضح الشهود أن الجيش عثر على مركبة محترقة بالقرب من بلدة دورا، وأغلق المنطقة بشكل كامل.


انشر عبر