خبر باحث: خبر نفق تهريب أسرى شطة مفبرك لحرف الأنظار عن إضراب الإداريين

الساعة 12:09 م|13 يونيو 2014

غزة

اعتبر مركز أسرى فلسطين للدراسات الخبر الذي نشره موقع استخباري عبري بأنه مفبرك ولا أساس له من الصحة ، وانه يأتي في هذا الوقت الخطير لحرف الأنظار عن إضراب الأسرى الإداريين في سجون الاحتلال .

وقال رياض الأشقر الناطق الاعلامي للمركز في بيان صحفي وصل وكالة فلسطين اليوم نسخة منه، بان الاحتلال يعيش أزمة حقيقة نتيجة استمرار إضراب الأسرى لليوم 51 على التوالي ، وهو يخشى أن يستشهد أياً منهم وبالتالي سيكون لهذا الأمر تداعيات خطيرة على الأرض ، وكذلك فان جبهة الإسناد للأسرى تتسع يوماً بعد يوماً وبدأت بعض الأصوات تتعالى في الدول الغربية تنادى بضرورة إنهاء إضراب الأسرى .

وأضاف بأن قضية إضراب الأسرى كذلك أخذت بعدا إعلاميا واسعاً ،مع استمرار الإضراب وتدهور صحة العشرات منهم ونقلهم إلى المستشفيات لذلك عمل الاحتلال على حرف الأنظار عن إضراب الأسرى وأوضاعهم القاسية،  بنشر خبر كاذب ومفبرك يتحدث عن اكتشاف نفق فى سجن شطه كان يعده الأسرى للهروب من السجن ، ونقل كل الأسرى إلى سجون أخرى، وإرفاق الخبر بعده صور للنفق المفترض، علما بان هذا الأمر كما يعلم كل من دخل تلك السجون بأنه مستحيل في ظل الإجراءات الأمنية التي تطبقها إدارة السجون في ذلك السجن.

وأعرب الأشقر عن خشيته أن يكون نشر هذا الخبر مقدمه لتنفيذ حملة قمع كبيرة ضد الأسرى في كل السجون، وسلسلة تنقلات واسعة بحقهم، بحجة البحث عن إنفاق مشابهه، بينما يكون الهدف منها إضعاف موقف الأسرى الداعم للإداريين المضربين وتشتيت قوتهم ، وعرقلة اى خطوات تضامنية قادمة معهم وخاصة في حال استشهد اياً منهم نتيجة تدهور صحتهم بشكل كبير جداً . 

ودعا الأشقر وسائل الإعلام إلى عدم الانجرار وراء تسريبات إعلام الاحتلال، والتركيز على معاناة الأسرى المضربين منذ 51 يوماً متواصلة ، وإمكانية استشهاد احدهم في اى وقت .