شريط الأخبار

مدير عام المعابر: تغيرات جذرية في إجراءات المعابر خلال الأيام القادمة

03:07 - 13 حزيران / يونيو 2014

غزة- وكالات - فلسطين اليوم

قال المُدير العام للمعابر والحدود نظمي مهنا، إن إدارة المعابر على وشك البدء بتغيرات متعددة وجذرية في الإجراءات والتسهيلات لسفر المواطنين.

وأضاف في حوارٍ له مع برنامج 'صباح موطني'، والذي يُعرض اسبوعياً عبر قناة عودة الفضائية، إن إدارة المعابر والحدود واحدة من أهم الإدارات والمؤسسات الحكومية في الوطن والتي تعمل كخلية النحل من أجل خدمة أبناء شعبنا الفلسطيني وتسهيل خروجه وعودته إلى الأراضي الفلسطينية.

وتابع مهنا، إن الإدارة بطواقمها، تعمل على قدمٍ وساق للبدء بتغيرات عدد من الإجراءات التي تُثقل على كاهل المواطن، وتم البدء بالتباحُث مع الجانب الأُردني من أجل عمل مسلك واحد للحقائب والأمتعة لنقلها من الجانب الفلسطيني وصولاً للجانب الأُردني مُباشرة، بدلاً من تنقلها في أكثر من محطة مما يُرهق المواطن ويعد هدراً للوقت، قائلاً: 'توصلنا مع الجانب الإسرائيلي والأشقاء في الأردن لإنهاء هذا الموضوع، ونعد المواطنين أن الحل سيكون قائماً خلال أقل من شهر'.

كما أشار لتغير عدد آخر من الإجراءات التي لم يتم الإفصاح عنها والتي ستُترجم على أرض الواقع قريباً.

وشكر مهنا الجانب الأُردني لما يُقدموه من تفهم وتعاون لتسهيل مرور المُسافرين وتذليل العقبات عليهم.

كما أكد إن إدارة الحدود والمعابر تبذل جُهداً مُضاعفاً في المواسم والأعياد دون أن يؤثر ذلك على المواطنين، وأنهم خلال الأيام القادمة، سيقوموا بالإعلان عن الأيام المُخصصة لقدوم وخروج الحافلات التي تُقل المُعتمرين في شهر رمضان، وذلك ليتجنب المواطنين تلك الأيام المُزدحمة.

وفي نهاية حديثه، ذكر مهنا أن إدارة الحدود والمعابر تعد أولى المؤسسات الحكومية التي بادرت بعمل تطبيق لها على الهواتف الذكية، ويحتوي هذا التطبيق على حالة المعابر في الضفة الغربية وقطاع غزة بحيث يتم تحديث المعلومات يومياً، كما يتسنى للمواطنين تقديم الشكاوي التي تجد ضرورة الحديث عنها، بالإضافة للبلاغات عن المفقودات والتي يتم إيصالها للجهات المعنية.

انشر عبر