شريط الأخبار

جنود الاحتياط ينشرون صفحة جديدة للاحتجاجات على فيس بوك

11:06 - 13 تشرين أول / يونيو 2014

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

أعرب عدد من جنود الاحتياط في جيش الاحتلال "الإسرائيلي" صباح اليوم الجمعة عن إحباطهم ويأسهم الشديدين, من استمرار إلغاء التدريبات بدعوى نقص الميزانية.

وبحسب صحيفة معاريف "الإسرائيلية" فإن جنود الاحتياط قد قاموا بإصدار صفحة على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك, تحمل اسم "جنود الاحتياط يتحدثون"  والتي تؤكد على احتجاج جنود الاحتياط بسبب الغاء التدريبات بحجة نقص الميزانية.

وجاء في صفحة الاحتجاج على الفيس بوك أن غالبية النظام القتالي مكون من جنود الاحتياط, وتسعى الصفحة لجلب نصف مليون جندي احتياط متعاطف مع قضيتهم, وأكد الجنود أن بدونهم لا يمكن حماية حدود الدولة.

وأضاف الجنود على نفس الصفحة أنهم كخريجي حرب لبنان الثانية, وعلى ضوء نتائج لجنة "فينوغراد", أتضح لنا أنه بدون نظام احتياط جاهز ومدرب لا يستطيع الجيش حسم المعركة القادمة, وأشار الجنود إلى أن آلاف قرارات الغاء التدريبات تم ارسالها في الاسابيع الاخيرة لجنود الاحتياط بسبب الصراع على الميزانية.

وأضافت الصحيفة إلى أن جنود الاحتياط قرروا اتخاذ خطوات غير مسبوقة، في حال عدم إعادتهم إلى روتين التدريبات، مشيراً إلى أن قادة الألوية في الاحتياط وكذلك قادة الكتائب قد شاركوا في الخطوات التصعيدية، وبعثوا رسالة فورية تحذيرية إلى وزير الجيش "موشيه يعالون".

وحذر جنود وقادة الاحتياط من التداعيات الخطيرة التي قد تسببها التقليص في الميزانية، وكانت اللجنة الفرعية للقوى العاملة والتابعة للجنة الخارجية والأمن في الكنيست برئاسة عضو الكنيست "عومر بارليف" عن حزب العمل، والتي ستناقش أهلية منظومة الاحتياط في الجيش.

انشر عبر