شريط الأخبار

ليفني تلتقي مع المالكي في لندن بأجواء تبدو أكثر من وديّة

10:54 - 13 تشرين أول / يونيو 2014

وكالات - فلسطين اليوم

في أوج حملة "إسرائيلية" ضد حكومة الوفاق الوطني الفلسطينية، كشفت مصادر فلسطينية أن ماتسمى بوزيرة القضاء "الإسرائيلية"، ومسؤولة ملف المفاوضات مع السلطة الفلسطينية، تسيبي ليفني، التقت على هامش مؤتمر دولي عقد في بريطانيا يوم أمس بوزير الخارجية الفلسطيني، رياض المالكي.

ونقل دبلوماسي تواجد في المؤتمر لموقع "والا" العبري صورة لليفني والمالكي خلال اللقاء وهما يجلسان بوضعية بعيدة عن الطابع الرسمي لمثل تلك اللقاءات وخالية من التكلف بل تبدو ودية وأقرب إلى جلسات الأصدقاء منها إلى لقاء بين متصاريعين.

وذكر الموقع نقلا عن مصادر فلسطينية وصفها بأنها رفيعة المستوى أن ليفني التقت يوم أمس، الخميس، بوزير الخارجية الفلسطيني على هامش مؤتمر دولي يعقد في لندن حول جرائم الحرب والعنف ضد النساء في مناطق الصراع.

وأضافت المصادر أن ليفني حافظت خلال الأسبوعين الأخيرين على اتصالاتها مع مسؤولي السلطة الفلسطينية، حيث أجرت اتصالات هاتفية مع رئيس جهاز المخابرات العامة ماجد فراج،  ورئيس طاقم المفاوضات، صائب عريقات، كما تحدثت مؤخرا مع جبريل الرجوب.

ومن المتوقع ان يثير هذا اللقاء عاصفة داخل الحكومة "الإسرائيلية" لا سيما بعد قرار المجلس الوزاري المصغر بتجميد اللقاءات السياسية مع السلطة الفلسطينية، كما يتوقع أن يثير ردود فعل صاخبة في الشارع الفلسطيني نتيجة لطبيعة اللقاء وما تبثه الصورة التي التقطت.

وكان لقاء ليفني عباس في لندن قبل نحو شهر قد أثار عاصفة من ردود الفعل "الإسرائيلية"، ووجهت اتهامات لليفني بانها خرقت قرار المجلس الوزاري المصغر بعدم إجراء لقاءات مع مسؤولي السلطة الفلسطينية.

انشر عبر