خبر الشيخ عزام: تهديدات نتيناهو ليست جديدة ونزع سلاح المقاومة الامنية التي لا ولن تتحقق

الساعة 02:04 م|12 يونيو 2014

غزة

قال عضو المكتب السياسي في حركة الجهاد الإسلامي الشيخ نافذ عزام: "إن تهديدات رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو بالعودة لسياسية الاغتيالات ضد رموز وعناصر المقاومة ليست بالجديدة وكل المقاومة والشعب الفلسطيني سيتصدى لها، "إسرائيل" لا تَحًمِل الخير للفلسطينيين في كل الأماكن والأوقات".

 وأضاف الشيخ عزام في تصريح خاص لـ"فلسطين اليوم الإخبارية" في معرض رده حول طلب نتنياهو من رئيس السلطة محمود عباس بنزع سلاح المقاومة من قطاع غزة : "المقاومة في قطاع غزة والضفة المحتلة بكل أشكالها خاصة المسلحة أصبحت حالة شعبية بعد أن أثبتت أنها أنجع الطرق والوسائل لتحرير الأرض والإنسان من براثن العدو الصهيوني، ونزع سلاح المقاومة لم يطرح في أية نقاشات داخلية خلال لقاءات المصالحة ونرفض مجرد وضعه على طاولة النقاش، غير مستعدين لمناقشة حالة شعبية أوجدها الفلسطينيين لتحرير وطنهم خاصة أنها أثبتت جدوها في رد العدو واسترجاع الحقوق".

وكان مكتب رئيس الوزراء الصهيوني "بنيامين نتنياهو"، أصدر بياناً الليلة الماضية امتدح فيه عملية التصفية التي قامت بها طائرة إسرائيلية بدون طيار في مدينة غزة؛ مطالباً رئيس السلطة محمود عباس "أبو مازن" بنزع سلاح المقاومة وباقي التنظيمات في القطاع من مخزون السلاح الذي تمتلكه.

 وتابع: "نزع سلاح المقاومة في غزة والضفة الأمنية الإسرائيلية الغير قابلة للتحقيق ولن ولا تتحقق حتى تحرير فلسطين كاملة من نهرها إلى بحرها، وحتى جلاء آخر محتل إسرائيلي عن الأرض الفلسطينية".

 وأكد الشيخ عزام أن المقاومة الفلسطينية وعلى رأسها حركة الجهاد الإسلامي لن تسمح للعدو الصهيوني بالاستفراد بفصيل مقاوم وأنها ستكون الدرع الحامي للمقاومة الفلسطينية والحربة الأولى في مقارعة الاحتلال وثنيه عن ملاحقة المقاومين واغتيالهم قائلاً :"اليوم اغتال الجيش الإسرائيلي أحد عناصر المقاومة لكننا في حركة الجهاد لا نساوم على أية قطرة من الدم الفلسطيني ولا نفرق فيه، لا نفرق بين فلسطيني وفلسطيني أياً كانت الرايات المستهدفة، ولن نسمح بسياسة الاستفراد بفصيل في الساحة الفلسطينية".

 وأشار الشيخ عزام أن السبيل الأنجع في الرد على عمليات الاغتيال الجبانة بتعزيز خطوات الوفاق الفلسطيني وتمتين الجبهة الداخلية في مواجهة العدو الصهيوني ونبذل الفرقة والانقسام.

 وكانت طائرات الاحتلال قد اغتالات بالأمس، المقاوم محمد العارور، فيما أصابت مواطنين آخرين أحدهم طفل من المارة بعد استهداف دراجة نارية من قبل طائرات الاحتلال، في منطقة السودانية شمال قطاع غزة .