شريط الأخبار

الحمد لله: سنعمل على ترميم وبناء مشافي غزة وتوفير التمويل لها

03:08 - 12 كانون أول / يونيو 2014

رام الله - فلسطين اليوم


أكد رئيس الوزراء الدكتور رامي الحمد الله سعي حكومته على مواصلة العمل لترميم وتأهيل المراكز الصحية والمستشفيات، وبناء المزيد منها، وتوفير التمويل اللازم لتمكين مؤسسات القطاع الصحي من العمل بأقصى طاقاتها لتلبية احتياجات أبناء شعبنا خاصة في قطاع غزة.

جاء ذلك خلال كلمته في افتتاح المؤتمر الفلسطيني الأول للرعاية الصحية، بحضور وزير الصحة د. جواد عواد، ومدير عام الرعاية الصحية د. أسعد رملاوي، ورند سلمان ممثلا عن منظمة الصحة العالمية، ونائب القنصل الايطالي العام ايلينا كليمنتي.

وقال الحمد الله: "إن تطوير واقع قطاع الصحة ووصول الخدمات الطبية إلى كافة إرجاء الوطن يمثل احد أعمدة عمل الحكومة، وستظل إستراتيجيتها تتمحور حول الارتقاء بخدمات الرعاية الصحية وضمان استمراريتها".

وأضاف أنه ورغم الظروف الصعبة التي تعرقل جهود التنمية الصحية المطلوبة جراء ممارسات الاحتلال "الإسرائيلي" وشح الموارد، إلا أن الحكومة تمكنت من تحقيق خطوات رائدة ومميزة في مجال الرعاية الصحية، حيث تزايدت مراكز الرعاية الصحية الأولية لتصل إلى أكثر من 700 مركزا صحيا، وباتت فلسطين خالية من الكثير من الأمراض السارية وأصبحت بعض البرامج الخاصة بالرعاية الصحية من أفضل البرامج في العالم.

وشدد الحمد الله على أن الحكومة تسعى لتخفيض نسبة التحويلات الطبية إلى الخارج وستعمل على توطينها، بالإضافة إلى تعديل نظام التحويلات الطبية والتأمين الصحي.

انشر عبر