شريط الأخبار

أسود" الكاميرون تسعى لافتراس المكسيك في المونديال

02:40 - 12 كانون أول / يونيو 2014

وكالات - فلسطين اليوم


يخوض المنتخب الكاميروني الملقب بـ "الأسود"، غدا الجمعة، مواجهة ليست سهلة أمام المكسيك في الجولة الأولى للمجموعة الأولى من بطولة كأس العالم لكرة القدم بالبرازيل، والتي تنطلق في وقت لاحق اليوم الخميس، على ملعب "داس دوناس ارينا".

وفي ظل ترشيح البرازيل لتصدر المجموعة، ستكون هناك معركة ضارية بين المكسيك وكرواتيا والكاميرون على المركز الثاني المؤهل لدور الستة عشر مع تفوق المكسيك وكرواتيا قليلا على الكاميرون في الحظوظ.

ويضع كل من المنتخبين المكسيكي والكاميروني الفوز صوب أعينهما لقطع شوط مهم لحصد البطاقة الثانية في المجموعة والمؤهلة إلى الدور الثاني على اعتبار أن الصدارة محسومة منطقيا لأصحاب الأرض المرشحين للمنافسة على اللقب.

وتبدو حظوظ المنتخبين متساوية بالنظر إلى معاناة المكسيكيين في حجز بطاقتهم إلى المونديال، ومشكلات المكافآت بالنسبة إلى ممثلي القارة الأفريقية.

وتطمح المكسيك، على الأقل، إلى تكرار انجازاتها في مشاركاتها الخمس الأخيرة حيث نجحت في بلوغ الدور ثمن النهائي معتمدة على خبرة قائدها المخضرم مدافع برشلونة الإسباني سابقا وليون المكسيكي حاليا رافايل ماركيز، ومهاجم مانشستر يونايتد الإنجليزي خافيير هرنانديز تشيتشاريتو، وجيوفاني دوس سانتوس لاعب فياريال الإسباني.

وقال المدير الفني للمنتخب المكسيكي ميغيل هيريرا، في تصريحات لوسائل الإعلام، "سنلعب على أكبر جزء من تذكرة التأهل للدور الثاني ضد الكاميرون، لذلك من المهم دائما البدء بانتصار".

من جهته، يخوض لاعبو الكاميرون المباراة بعد انتهاء أزمتهم مع الاتحاد المحلي للعبة بعد أن هددوا بعدم خوض المونديال ردا على عدم حصولهم على مكافآت التأهل للمونديال.

ويمني لاعبو الكاميرون النفس في نسيان هذه المشكلة والتركيز على العرس العالمي الذي أبلوا فيه البلاء الحسن عام 1990 بقيادة المخضرم روجيه ميلا عندما كانوا أول منتخب من القارة السمراء يبلغ ربع النهائي.

وتعول الكاميرون كثيرا على خبرة المهاجم صامويل ايتو ، بالإضافة إلى لاعب وسط برشلونة الإسباني الكسندر سونغ، ومهاجم لوريان الفرنسي فانسان أبو بكر، ولاعب مرسيليا الفرنسي نيكولاس نكولو، وغلاطة سراي التركي أورليان شيدجو.

وتقام منافسات المونديال بالبرازيل بين يومي 12 يونيو/ حزيران الجاري و13 يوليو/ تموز المقبل.

انشر عبر