شريط الأخبار

طمأنت المواطنين.. شرطة غزة: كافة المطاعم ومحلات الدجاج تخضع للمتابعة

02:38 - 12 كانون أول / يونيو 2014

غزة - فلسطين اليوم


طمأنت الشرطة الفلسطينية في قطاع غزة، أبناء شعبنا بغزة بأن كافة المطاعم ومحلات بيع اللحوم والمذابح تخضع لمتابعة ومراقبة دائمة من قبل الجهات المختصة.

جاء ذلك خلال بيان نشره اياد البزم الناطق باسم وزارة الداخلية في حكومة غزة السابقة عبر الفيسبوك، تعقيباً على قضية الدجاج الفاسد حيث أجرت مباحث الشرطة بالتعاون مع الطب الوقائي بوزارة الصحة ووزارة الاقتصاد ووزارة الزراعة حملات تفتيشية بشكل مستمر على مدار العام، تشمل كافة المطاعم ومحلات بيع اللحوم والمذابح في مختلف مناطق قطاع غزة، للتأكد من إجراءات السلامة وإتباع كافة الشروط اللازمة.

وكانت الشرطة الفلسطينية قد ضبطت قبل حوالي أسبوع كمية من الدجاج الفاسد أثناء إحدى هذه الحملات على محلات اللحوم، بعد فحصها من قبل فريق طبي بيطري من وزارات الصحة والزراعة والاقتصاد، وتبين أنه قد تم ذبح الدجاج وهو في حالة مرض شديد وعلى وشك النفوق بسبب موجة الحر التي ضربت القطاع مؤخرا، وحاول صاحب مزرعة الدجاج التقليل من خسائره بهذه الخطوة الإستباقية.

وقالت الداخلية: "على إثر ذلك قامت مباحث التموين بتحريز الكمية كاملة وهي 2200 كيلو وعمل محضر ضبط وإتلاف رسمي، وتم إتلافها حسب الإجراءات القانونية الأحد الماضي في مكب النفايات بحضور الجهات المختصة.

وتم توقيف ثلاثة أشخاص على خلفية هذه القضية وإحالتهم للنيابة لاستكمال التحقيق والإجراءات القانونية.

انشر عبر