شريط الأخبار

الرئاسة: نثمن قرار "الفيفا"' لمراقبة "إسرائيل" بحق الرياضة الفلسطينية

02:10 - 12 حزيران / يونيو 2014

رام الله - فلسطين اليوم

أعربت الرئاسة الفلسطينية عن بالغ تقديرها للقرار الذي اتخذه الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" بتشكيل لجنة محايدة لمراقبة التجاوزات والخروقات الإسرائيلية بحق الحركة الرياضية الفلسطينية.

وأضافت الرئاسة، في بيان صادر عنها، تعقيبا على قرار الفيفا: "نعتبر هذا القرار بالغ الأهمية، لأنه يسلط الضوء على معاناة حركتنا الرياضية وضرورة إنهائها، وتوجيه نداء لإسرائيل لإنهاء هذه المعاناة وتشكيل لجنة محايدة لرصد التجاوزات وتقديم تقرير في شهر 12 في المغرب.

واعتبرت الرئاسة، هذا القرار بأنه خطوة ضرورية لإطلاع العالم بأسره على الإجراءات العنصرية التي تتخذها حكومة الاحتلال ضد الحركة الرياضية الفلسطينية، والرياضيين والمؤسسات الرياضية في فلسطين للحيلولة دون مشاركتها في الفعاليات والمحافل الرياضية الإقليمية والدولية، والتي تتعارض مع قوانين ولوائح 'الفيفا' والميثاق الأولمبي.

وثمنت الرئاسة الجهد الذي بذله رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جوزيف بلاتر، كذلك كل من رئيسي الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ميشيل بلاتيني، والآسيوي سلمان آل خليفة، والمجموعة العربية وعلى رأسها سمو الأمير نواف بن فيصل، وسمو الأمير علي بن الحسين في فضح وتعرية العنصرية الإسرائيلية.

ولفت البيان إلى أن رئيس دولة فلسطين محمود عباس أصدر توجيهاته إلى رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم جبريل الرجوب للتعاون الكامل مع اللجنة الدولية الموقرة، وأهمية الالتزام بقوانين ولوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم، لإظهار حقيقة التجاوزات والإجراءات العنصرية الإسرائيلية ضد رياضيينا ومؤسساتنا الرياضية.

انشر عبر