شريط الأخبار

مهجة القدس تضيء أيام إضراب الأسرى بالشموع أمام مقر الصليب بغزة

12:53 - 12 تموز / يونيو 2014

غزة - فلسطين اليوم

نظمت مؤسسة مهجة القدس، وقفة لإضاءة الشموع على أيدي أشبال فلسطين في الخيمة المقامة أمام مقر الصليب الأحمر بمدينة غزة، وذلك دعما وإسنادا للأسرى المضربين عن الطعام وعلى رأسهم الأسير أيمن اطبيش.

فيما أضاء أشبال فلسطين الرقم 104 وذلك عدد أيام إضراب الأسير أيمن اطبيش ،  والرقم 49 العدد الذي وصل إليه الأسرى الإداريين المضربين عن الطعام.

بدوره أكد المتحدث باسم مؤسسة مهجة القدس المهندس حسن المصري أن هذه الفعالية جاءت لتؤكد دعمنا  وإسنادنا للأسرى المضربين عن الطعام وعلى رأسهم الأسير أيمن اطبيش.

ووجه المتحدث باسم مهجة القدس رسائل عديدة :-

الرسالة الأولى : إلى الأسرى الأبطال الذين مازالوا يسطرون بأمعائهم الخاوية معالم المرحلة الجديدة التي فرضها الأسرى المضربين عن الطعام  بما فقدوه من أجسادهم من أجل الوصول للانتصار الحقيقي على هذا السجان، فصبراً أيها الراحلون إلى معركة الخلود، صبراً أيها الصوت النابض لهذه الأمة.

رسالتكم وصلت إلينا بالأمس أيها الأسرى، ومطالبكم سمعناها بكل وعي كامل، فعهدا منا أن نكون الأوفياء لكم ولن نخذلكم بإذن الله.

الرسالة الثانية: إلى المقاومة الفلسطينية التي عهدناها دوما الدرع الحصين لشعبنا المجاهد،  أمل الأسرى بسواعدكم الطاهرة، أمل الأسرى بطهر البندقية التي تحملوها، وهذا العدو لا يفهم سوى لغة القوة فعهدنا بكم أن لا تتركوا هذا العدو يوغل بظلمه لأسرانا الأبطال وعهدنا بكم النصر والتحرير.

الرسالة الثالثة: إلى جماهير شعبنا المجاهد نعلم أنكم دوما كنتم الذراع الأول في النصر والتحرير، وأنكم طليعة هذه الأمة، ولتكن منكم اليوم هبة جماهيرية قوية في كافة القرى والمدن الفلسطينية لنصرة إخواننا الأسرى في السجون بعد دخولهم مرحلة الخطر الشديد على حياتهم.

الرسالة الرابعة: ونحن نقف أمام أبواب المؤسسة الدولية للصليب الأحمر نطالب هذه المؤسسات بكسر صمتها ولو بالحديث عن الجرائم الصهيونية بحق أسرانا في السجون، وأن تكون كلمتها منحازة إلى المظلومين في وجه المجرمين وكفاها إنحيازاً للجلاد الذي يمارس شتى أنواع الممارسات العنصرية بحق أسرانا.

الرسالة الخامسة:  إلى قيادة الشعب الفلسطيني، توحدوا خلف هذه القضية الطاهرة واكسروا صمت المؤسسة الرسمية الفلسطينية، ممثلة بسفاراتها ووزارتها وحركوا ملف الأسرى في المحافل الدولية حتى نستطيع إلزام هذا المحتل على الرضوخ لمطالب أسرانا العادلة.

وفي ختام الوقفة تحدثت الطفلة سجى أبو مرسة ابنة الأسير محمد أبو مرسة  موجهة رسالة إلى أبيها داخل السجون  وإخوانه الأسرى " نحن مع قضيتكم العادلة،  سنقف بجانب الأسرى المضربين عن الطعام،  نرفض سياسة الاعتقال الإداري،  ونطالب كل أبناء شعبنا بهبة جماهيرية لنصرة الأسرى في السجون".



شموع

شموع

شموع

شموع

شموع

شموع

انشر عبر