شريط الأخبار

الرابطة الاسلامية تنظم مسيرة تضامنية مع الأسرى بالنصيرات

11:49 - 12 حزيران / يونيو 2014

غزة - فلسطين اليوم

نظمت الرابطة الإسلامية- الإطار الطلابي لحركة الجهاد الإسلامي -اقليم الوسطى- مسيرة تضامنية مع الأسرى بعنوان :"مي وملح" بمشاركة كشافة الفارس وقيادات الرابطة الاسلامية  في اقليم الوسطى وعدد كبير من الطلبة .
وفي كلمة الرابطة الاسلامية التي ألقاها أحمد منصور منسق الرابطة في اقليم الوسطى أكد خلالها أن هذه المسيرة تأتي في سياق الفعاليات التضامنية التي تنظمها الرابطة تضامنا مع الأسرى وذلك من أجل الوقوف بجانب الأسرى في ظل الانتهاكات الظالمة التي يستخدمها الاحتلال الغاشم في ظل غياب العالم الاسلامي والعربي عن قضية الاسرى الابطال .       
وأشار منصور إلى أن الأسرى الفلسطينيون يعيشون في السجون الإسرائيلية أوضاعاً استثنائية من الناحية الصحية، فهم يتعرضون إلى أساليب تعذيب جسدي ونفسي ممنهجة، وتتمثل هذه الأساليب في: الحرمان من الرعاية الطبية الحقيقية، والمماطلة في تقديم العلاج للأسرى المرضى والمصابين.

كما أكد الاستاذ علاء الهور منسق الرابطة في منطقة النصيرات  أن هذا اليوم هو رسالة  للأسرى  بأننا متمسكون في حقوقهم رغم الغياب الواضح من العالم العربي والإسلامي أجمع .

ونوه إلى أن قضية الأسرى هي الأهم في الصراع الحالي مع الاحتلال الصهيوني ، مشدداً على أهمية الوقوف في وجه العدو الذي بات يستخدم جبروته ضد أسرانا الأبطال ، كما دعا المجتمع الدولي لتحرك حول منع العدوان الممنهج بحق أسرانا الاداريين .

 

انشر عبر