شريط الأخبار

استخبارات العدو تبدأ حملة توعية لجنوده.."لا تضغطوا لايك‏ على فيس بوك"

10:14 - 11 تشرين أول / يونيو 2014

ترجمة خاصة - فلسطين اليوم

ذكر موقع صحيفة يديعوت احرونوت بان ما تسمى بـــ " الوحدة الامنية" للمعلومات  في وحدات الجيش المختلفة التابعة لشعبة الاستخبارات العسكرية  بعثت اليوم الاربعاء مئات الرسائل المفبركة كتبت باللغة العربية  للجنود الاسرائيليين على مواقعهم على صفحات "الفيسبوك"،  تحذرهم من وضع معلومات عسكرية او صور عسكرية او شيكات مالية  عل حساباتهم  خشية ان تقع تلك المعلومات بيد من أسمتهم بـــ "اعداء اسرائيل".

وقد بدأت الحملة مساء اليوم  وستنتهي يوم الاحد المقبل، حيث يدور الحديث عن اول حملة لتوعية الجنود  لمنعهم من نشر معلومات عسكرية سرية على صفحات "الفيسبوك".

وقال ضابط اسرائيلي ان هدف الحملة هو توعية الجنود  فقط، مشيراً الى أنه لن يتم اقتحام موقع اي جندي او حساب.

و أضاف: "نحن نريد ان نحذر الجنود من الضغط على زر لايك، فاليوم نحن ارسلنا تلك الرسائل لتوعية الجنود وتحذيرهم ولكن من يدري غدا لو ارسل هاكرز رسائل اخرى".

 وحسب الضابط فان من وصفه بـــ "المحور الايراني السوري وحزب الله" يتابعون عن كثب الجيش الاسرائيلي عبر وسائل كلاسيكية، فهم تنصتوا في الماضي،  وخلال العامين الماضيين يقوم هذا المحور بتبادل المعلومات عن الجيش الاسرائيلي، مشيراً الى ان تلك المعلومات جمعت من شبكة الانترنت والهاكرز  ومن مواقع الجنود على شبكات التواصل الاجتماعي.

انشر عبر