شريط الأخبار

هيئات دولية تدرس القيام بحملة مقاطعة ضد استراليا بسبب موقفها من القدس

08:35 - 11 تموز / يونيو 2014

وكالات - فلسطين اليوم

تدرس هيئات ومؤسسات في عدد من دول العالم - تُعنى بشؤون مدينة القدس - تنفيذ حملة ضغط واسعة ضد استراليا، احتجاجًا على الموقف الأسترالي من مدينة القدس المحتلة.
وكان النائب العام الأسترالي "جورج برانديس" قد دعا في كلمته أمام مجلس الشيوخ، إلى التوقف عن وصف شرقي مدينة القدس بأنها أراض "محتلة"، باعتبار أنها خاضعة للسيادة الإسرائيلية.
وقالت مصادر عربية إن هناك اتصالات تجري على مستوى عال لدراسة سبل الرد على الموقف الأسترالي من مدينة القدس، والذي يعتبر خطيرًا في ظل ما تتعرض له مدينة القدس من اعتداءات وعمليات تهويد وبناء المستوطنات بشكل غير مسبوق.
وأضافت المصادر إن العشرات من الهيئات والمؤسسات العربية والإسلامية والمسيحية حول العالم، المساندة للقضية الفلسطينية وقضية القدس تحديدًا، تتدارس لفرض مقاطعة اقتصادية وأكاديمية والقيام باعتصامات ومظاهرات أمام السفارات الاسترالية، داعية جامعة الدول العربية إلى إصدار موقف قوي وصارم ضد الادعاءات والدعوات الإسرائيلية.
وذكّرت بأن سلطات الاحتلال تواصل العمل ليلا ونهارا على تهويد القدس الشرقية المحتلة منذ احتلالها قبل 47 عامًا، ولم تتوقف حتى في فترة المفاوضات التي شهدت تجميدا للاستيطان. وقالت "إن ما تتعرض له القدس هذه الأيام من مخططات متسارعة لتهويدها وأسرلتها وفصلها عن الحيز الفلسطيني يجب أن تدق ناقوس الخطر".
ودعت إلى "وقفة جادة تجاه مدينة القدس وحقوق المواطنين الفلسطينيين المقدسيين، ومن خلال خطة تحرك دائمة وليس من خلال شعارات رنانة لا طائل منها ولا فائدة".

انشر عبر