خبر البرغوثي: استمرار الإحتلال بالتنكر لإضراب الأسرى سيؤدي لمنعطف خطير

الساعة 01:23 م|11 يونيو 2014

وكالات

 حذر الأسير مروان البرغوثي، من استمرار مصلحة سجون الاحتلال بالتنكر لإضراب الأسرى الإداريين، معتبرا أن ذلك سيؤدي إلى منعطف في الخطوات النضالية التي سيشرع بها الأسرى في كافة السجون.

 وحذر البرغوثي من خطورة ما تقوم به مصلحة السجون بالتغاضي عن مطالب المضربين وعدم التوجه لحوار جدي معهم حتى الآن، وعبر عن خشيته من استشهاد أحد المضربين خلال هذه الأيام الصعبة.

 جاء ذلك إثر زيارة قام بها مدير الوحدة القانونية في نادي الأسير، المحامي جواد بولس، لسجن "هداريم" اليوم  زار خلالها إضافة للبرغوثي  عميد الأسرى كريم يونس، والأسيرين وليد دقة وعمار مرضي.

كما وجدد البرغوثي، دعوته لكل أبناء الشعب الفلسطيني بضرورة الالتفاف حول قضية الأسرى باعتبارها القاسم المشترك لجميع فئات الشعب الفلسطيني والقضية الموحدة لنضالاته، وتحديدا في ظل ما يمر به الأسرى المضربون عن الطعام في اليوم 49 على  التوالي مطالبا ببذل مزيدا من الجهود الرسمية والشعبية من أجل إنجاح إضراب وتحقيق أهدافه.  

هذا وأكد البرغوثي أن أوضاعا في غاية من الخطورة يمر بها المضربون وهم بحاجة  للمزيد من الدعم والمشاركة من كافة أطياف الشعب الفلسطيني وكذلك من أبناء الحركة الوطنية الأسيرة. مشددا على أهمية ما يقوم به الأسرى  في السجون من إضرابات متقطعة أو انضمام مجموعات جديدة للإضراب المفتوح، مشيرا إلى أن هذا  التحرك يجب أن يكون سريعا وقبل فوات الأوان.