شريط الأخبار

إحباط محاولة قتل رجل أعمال بالرمال وسط غزة

12:36 - 11 تموز / يونيو 2014

غزة - فلسطين اليوم

أحبط قسم مباحث الرمال محاولة قتل أحد رجال الأعمال بعد تهديده بالقتل من قبل خمسة أشخاص في المحافظة.

وأكد مسئول قسم مباحث الرمال النقيب صالح كحيل أن القسم تلقى شكوى من رجل الأعمال (خ – ل ) تفيد بتعرضه للتهديد بالقتل من قبل بعض الأشخاص من خلال إرسال رسالة خطية إلى بيته تهدده بالقتل خلال 24 ساعة.

وأوضح كحيل أن رجل الاعمال تعرض لتهديدات من قبل مجموعة من الاشخاص على خلفية تدخله لحل نزاع عائلي على قضية توزيع ميراث بين هؤلاء الاشخاص وبين أقربائهم عام 2006م, بالإضافة إلى تعرضه لعملية تشهير على وسائل التواصل الاجتماعي.

وقال كحيل: "على الفور قمنا بجمع المعلومات والتحريات والاستدلالات وتحليل رسالة التهديد واستنفار ضباط وأفراد المباحث العامة لمتابعة القضية، إلى أن توصلنا إلى خيوط الجريمة ومعرفة الأشخاص الذين هددوا رجل الأعمال".

وأشار كحيل إلى ضبط المدعو (ب– ع) أحد هؤلاء الأشخاص وقام هذا الشخص باستدعاء الثلاثة الآخرين وهم المدعو (أ– د) والمدعو (و – د) والمدعو (خ – د) وهم أخوة وتم ضبطهم وأثناء التحقيق الأولى معهم اعترفوا بأنهم قاموا بالتخطيط لقتل رجل الأعمال.

وأوضح كحيل أنه تبين خلال التحقيق مع الجناة اشتراك شخص خامس لهم في التخطيط الجريمة ويدعى (أ– د) وهو مطلوب الآن لمباحث قسم الرمال, مشيراً إلى أن المهمة تم إنجازها بعمل متواصل لمدة 9 ساعات.

ونوه كحيل إلى أن التحقيقات ما زالت متواصلة وأنه سيتم إحالة القضية للنيابة العامة بعد الانتهاء منها لاستكمال الإجراءات القانونية بحق الجناة.

من جانبه ثمن مدير مركز شرطة الرمال الرائد حسن الشرافي جهود ضباط وأفراد المباحث لعملهم السريع في إنهاء هذه القضية.

انشر عبر