شريط الأخبار

النائب العام يصدر قراراً باستخراج جثمان شهيد اغتالته "إسرائيل"

11:19 - 11 تشرين أول / يونيو 2014

غزة (متابعة) - فلسطين اليوم

أصدر النائب العام القاضي محمد عبد الغني العويوي، قراراً باستخراج جثمان الشهيد نديم نوارة الذي استشهد بتاريخ 15/05/2014 وذلك ليصار الى إحالة الجثمان إلى معهد الطب العدلي الفلسطيني بأبو ديس، بعد أن تم تكليف مدير معهد الطب العدلي الدكتور صابر العالول بإجراء المقتضى الفني من خلال تزويد النيابة العامة بتقرير طبي قضائي حسب الأصول.

وجاء قرار النائب العام باستخراج جثة الشهيد نوارة بعد أن حصلت النيابة العامة على فتوى شرعية من المفتي العام للقدس والديار المقدسة ورئيس مجلس الافتاء الأعلى الشيخ محمد حسين وطلب ذوي الشهيد.

وتم تكليف رئيس نيابة رام الله أحمد حنون ووكيل النيابة/ مكتب النائب العام إبراهيم حمودة، على رأس قوة من الشرطة ممثلة بمدير شرطة محافظة رام الله عمر البزور، إضافة إلى مجموعة من الطواقم الطبية والدفاع المدني والطواقم المختصة، ليصار اليوم الاربعاء، إلى تنفيذ القرار وفق الضوابط الشرعية والقانونية.

وأوضح النائب العام في بيان صحفي أصدره مكتبه الإعلامي أن الإجراء الطبي المندرج بأعمال الخبرة الفنية سيتم باطار السيادة الفلسطينية والطواقم الطبية الفلسطينية التي لها الحق بالاستعانة بخبراء دوليين، باعتباره إجراء جوهري لاستكمال التحقيقات بظروف استشهاد الشاب نديم نوارة، سيما وأن النيابة العامة قد اكتفت في بداية التحقيقات بالكشف الظاهري على جثة الشهيد وتقارير الكشف والمعاينة بوجود الطب الشرعي الأمر الذي لم يتسن من خلاله إحالة جثمان الشهيد لمعهد الطب العدلي في حينه بسبب تجمع حشود من المواطنين أمام مجمع فلسطين الطبي.

وكانت عائلة نديم صيام نوارة، 17 عاما، قد وافقت على عملية التشريح رغم اعتراضاتهم الدينية في البداية. صيام نوارة، والد نديم، قال أن “التحقيق لن يعيد ابني، ولكن إستخراج الجثة سيكشف الحكومة الإسرائيلية ويمنعهم من قتل أطفال آخرين

انشر عبر