شريط الأخبار

يعلون يهدد: حماس تستعد للمواجهة وردنا سيكون عنيفاً

08:22 - 11 تموز / يونيو 2014

ترجـمة خـاصة - فلسطين اليوم

قال وزير الحرب "الإسرائيلي" موشية يعلون أن حماس تعد نفسها للمواجهة المقبلة مع "إسرائيل".

وحسب أقوال يعلون: بالفعل حماس وقعت اتفاق مصالحة مع حركة فتح ولكنها تقوم بتدريب قواتها وتجمع آلاف الصواريخ  لاستهداف "إسرائيل"، ونحن من جانبنا مستعدين لأي شيء  يحدث، فالهدوء سيقابله هدوء وإطلاق صواريخ من قطاع غزة نحونا سيرد برد عنيف.

جاءت أقوال يعلون خلال جولة في قيادة ما تسمي في جيش الاحتلال "الإسرائيلي" بقيادة غزة المحاذية للقطاع.

وقبل يومين، قال رئيس هيئة الاستخبارات العسكرية في جيش الاحتلال أن 170 ألف صاروخ موجه نحو "إسرائيل" من قبل سوريا وحزب الله وقطاع غزة.

وحسب أقوال العميد  ايتاي برون خلال مؤتمر هرتسليا ففي قطاع غزة مئات الصواريخ التي يصل مداها 80 كيلوا  والاف الصواريخ لمسافة 40 كيلو  ولمسافة 20 كيلو.

وتابع: تلك الصواريخ بيد حماس والجهاد الإسلامي  فالحركتان تقومان بتصنيع الصواريخ التي يصل مداها 80 كيلو والقادة على ضرب "تل أبيب" و"غوش دان" وبحفر الأنفاق الهجومية التي رأيناها.

أما حيال حزب الله فقال العميد ايتاي بأن حزب الله يمتلك  آلاف الصواريخ متوسطة المدي لمسافة 250 كيلو  ويمتلك قرابة مائة الف صاروخ قصيرة المدي  كما يمتلك حزب الله صواريخ أرض أرض وأرض بحر  وصواريخ موجه بنظام جي بي اس  مصنعه في إيران  كما يسعى حزب الله  امتلاك طائرات بدون طيار لتنفيذ عمليات داخل الجبهة الداخلية "الإسرائيلية" والعسكرية لإصابة الهدف بدقة .

اما ايران فلديها مئات الصواريخ  القادرة على ضرب "إسرائيل".

 

 

انشر عبر