شريط الأخبار

مسؤولون إسرائيليون كبار يخضعون للتحقيق بشبهات فساد

08:16 - 11 حزيران / يونيو 2014

القدس المحتلة - وكالات - فلسطين اليوم

يخضع مسؤولون إسرائيليون كبار للتحقيق في الشرطة الإسرائيلية. وسيجري التحقيق، اليوم الأربعاء، في مقر "الوحدة 443"، وهي وحدة التحقيقات القطرية لمحاربة الفساد والجريمة المنظمة، مع عضو الكنيست بنيامين بن إليعزر، من حزب العمل، ومع رئيس أركان الجيش الإسرائيلي السابق، غابي أشكنازي.

ويجري التحقيق مع بن إليعزر في إطار شبهات ضده بالفساد والحصول على أموال من رجل أعمال لشراء بيت فخم في مدينة يافا. كذلك وجدت الشرطة مئات آلاف الشواقل في خزنة في فرع بنك ديسكونت في القدس وتابعة لبن إليعزر. وكان هذا المشتبه قد اضطر إلى سحب ترشيحه لمنصب الرئيس الإسرائيلي على اثر التحقيق معه.

كذلك يخضع للتحقيق في وحدة الشرطة نفسها رئيس أركان الجيش السابق أشكنازي في إطار "قضية هارباز". ويشتبه أشكنازي بالاحتيال وخيانة الأمانة، بعد أن اطلع خلال توليه منصب رئيس أركان الجيش على وثيقة مزورة غايتها منع تعيين الجنرال يوءاف غالانت خلفا له بالمنصب وجمع معلومات مسيئة عنه، وعدم منع نشرها في وسائل الإعلام.

وأجرت "الوحدة 443" أمس تحقيقا في سياق "قضية هارباز" مع سكرتير الحكومة الإسرائيلية، أفيحاي مندلبليت، الذي كان يتولى منصب المدعي العام العسكري عندما تم إعداد الوثيقة المذكورة. وتحاول الشرطة معرفة المعلومات التي اطلع عليها مندلبليت عندما تم كشف القضية. ويتوقع أن تحقق الشرطة مرة أخرى معه في الأيام المقبلة.

انشر عبر