شريط الأخبار

عبر تقنية الفيديو كونفرنس

مجلس القضاء الأعلى يعقد اجتماعه الأول بمشاركة قضاة غزة

08:50 - 10 حزيران / يونيو 2014

غزة - فلسطين اليوم

عقد مجلس القضاء الأعلى أولى جلساته عقب تولي المحامي علي مهنا منصبه رئيساً للمحكمة العليا، ومجلس القضاء الأعلى.

وشدّد المجلس في جلسته على تعزيز استقلال القضاء وسيادة القانون في فلسطين، وأهميّة وحدة الجهاز القضائي مع المحافظات الجنوبية في قطاع غزة، حيث كلّف مجلس القضاء الأعلى أعضاءه في قطاع غزة بإعداد دراسة حول واقع الجهاز القضائي وآليات إعادة توحيده.

وقرر المجلس إعادة النظر في كافة اللوائح الناظمة لعمل السلطة القضائية، والهيكليات الإداراية ومواضيع أخرى كانت على أجندة الاجتماع.

وبدأ رئيس مجلس القضاء الأعلى علي مهنا خلال الايام الأخيرة بزيارات تفقدية لمجمعات المحاكم في المحافظات، بدأها بأريحا وبيت لحم، وأعطى توجيهاته لرفع مستوى الأداء، وكيفية مساهمة القضاء في الحفاظ على النظام العام، ورفع مستوى الردع العام مع التأكيد على احترام الكرامة الإنسانية للمواطنين.

يذكر أن أعضاء مجلس القضاء الأعلى هم القاضي سامي صرصور نائبا للرئيس، القاضي أسعد مبارك قاضيا في المحكمة العليا، القاضي مازن سيسالم قاضيا في المحكمة العليا، القاضي تيسير أبو زاهر، رئيس محكمة استئناف القدس، القاضي يوسف الصليبي، رئيس محكمة استئناف رام الله، القاضي فايز زيارة، رئيسا لمحكمة استئناف غزة، القاضي عبد الغني العويوي النائب العام، حيث يشارك قضاة المحافظات الجنوبية في قطاع غزة بالاجتماعات تقنية الربطي التلفزيوني الداخلي "الفيديو كونفرنس"، وهي المرة الاولى التي يشارك بها قضاة غزة بعد اعلان اتفاق المصالحة.

انشر عبر