شريط الأخبار

الحمد الله: الحكومة ملتزمة بكافة الاتفاقيات الدولية

05:21 - 10 تشرين أول / يونيو 2014

رام الله - فلسطين اليوم

أكد رئيس الوزراء في حكومة التوافق الوطني الدكتور رامي الحمد الله، على التزام فلسطين بكافة الاتفاقيات التي وقعتها مع المؤسسات الدولية، وخاصة بعد مصادقة الأمين العام للأمم المتحدة على دخول فلسطين في اتفاقية مكافحة الفساد، والتزام الحكومة بتقديم كافة التسهيلات لطواقم الأمم المتحدة للعمل في فلسطين وتقديم كافة التقارير اللازمة لهم.

جاء ذلك عقب لقاء الحمد الله في مكتبه برام الله، مساعد الأمين العام للأمم المتحدة، والمدير التنفيذي لمكتب مكافحة المخدرات ومنع الجريمة يوري فيديتوف والوفد المرافق له، حيث ناقش الطرفان برنامج الأمم المتحدة الجديد حول مكافحة الجريمة والتزوير.

وأشار الحمد الله إلى وجود هيئات رسمية ومنظمات غير حكومية تعمل على مكافحة الفساد في فلسطين، وأطلع الضيف على انه جاري العمل على إنشاء مركز لعلاج وتأهيل مدمني المخدرات وإعادة دمجهم في المجتمع.

وعبر الحمد الله عن أمله في أن يحقق برنامج الأمم المتحدة الجديد لمكافحة الجريمة والتزوير نجاحا في الأراضي الفلسطينية، مؤكدا على دعم الحكومة الفلسطينية لهذا البرنامج.

ووجه فيديتوف دعوة من اجل إرسال مختصين فلسطينيين للمشاركة وحضور المؤتمر القادم للأمم المتحدة حول الجرائم ضد المرأة، خاصة بعد انضمام فلسطين للعديد من الاتفاقيات الدولية حول التمييز ضد المرأة.

انشر عبر