شريط الأخبار

المطالبة بدعم حكومة التوافق ومعالجة المشكلات الاقتصادية

12:35 - 10 حزيران / يونيو 2014

غزة - فلسطين اليوم

التقى المبعوث الخاص للأمم المتحدة روبرت سيري مع بعض من الشخصيات الاقتصادية بغزة ناقش عدد من القضايا الهامة.

وفي لقاء مع م. نبيل أبو معيلق نقيب الفلسطينيين- محافظات غزة، شرح المطالب الأساسية التي قدمها للمبعوث الأممي .

وأكد أبو معيلق بأن المطالبة بدعم حكومة التوافق مهم والضغط على الجانب الاسرائيلي للتعامل معها ضرورة ملحة على المجتمع الدولي أن يقوم بها لتحقيق السلام والتنمية، مؤكداً أهمية توفير الدعم الفني والمالي لتطوير الوزارات لتكون قادرة على تحمل أعباء المرحلة القادمة.

وحول أهم القضايا التي دارت في اللقاء سرد أبو معيلق العديد من المواضيع ومنها ضرورة المتابعة من جانب المبعوث الأممي في زيارته اليوم لقطر لحثها على الاسراع في تسديد رواتب موظفي غزة عبر آلية فاعلة وسريعة تعزز الوفاق والمصالحة الوطنية.

كما تم مناقشة مشكلة المعابر وضرورة الضغط على الجانب الاسرائيلي لزيادة كميات البضائع وخصوصاً المواد الانشائية والمواد الخام عبر معبر كرم أبو سالم ... مذكراً المبعوث الأممي بأهمية الدعم الدولي لهذا المطلب ... كما تم مناقشة موضوع معبر رفح ... وفتحه أمام حركة الأفراد والبضائع ...الأمر الذي يتطلب لقاءاً سريعاً الأسبوع القادم للسيد / روبرت سيري مع حكومة مصر الشقيقة وبالتنسيق مع الرئيس/ محمود عباس.

كما تم مناقشة العلاقة التجارية مع العالم الخارجي والتي تتم عبر المعابر الاسرائيلية ... وأهمية تسهيل الصادرات والواردات لدفع خطط التنمية الاقتصادية وانجاحها في محافظات غزة.

وأضاف أبو معيلق بأنه تم المطالبة بإعادة صياغة خطط التطوير بالتركيز على مشاريع  البني التحتية الأساسية الأكثر أهمية كمشاريع الكهرباء والمياه والمجاري وغيرها من المشاريع الاستراتيجية

انشر عبر