شريط الأخبار

غنايم يقدّم اقتراحاً لنزع الثقة عن الحكومة الإسرائيلية بسبب إضراب الأسرى

11:26 - 10 تموز / يونيو 2014

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

قدم عضو الكنيست مسعود غنايم، اقتراحاً لنزع الثقة عن الحكومة الإسرائيلية باسم الكتل العربية في الكنيست بعد إضراب الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية.

وقال غنايم في مداخلة له في الكنيست، إن العشرات من الأسرى الإداريين الفلسطينيين يواصلون إضرابا عن الطعام منذ 48 يوما، وتم إدخال 70 منهم إلى المستشفيات بعد تدهور حالتهم الصحية.

وأضاف، 'حكومة إسرائيل تتعامل معهم بطريقة وحشية غير إنسانية، وبدلا من تفهم مطالبهم العادلة وإلغاء ما يسمى بالاعتقال الإداري الذي يعتبر إجراء غير ديمقراطي ويتنافى مع مبادئ حقوق الإنسان، قامت بسن قانون لإطعام الأسرى بالقوة ضاربة بذلك حقوقهم عرض الحائط ' .

وأشار على أن السلطات الإسرائيلية تتعمد تعذيب الأسرى والتنكيل بهم بسبب إضرابهم عن الطعام من خلال العزل الانفرادي ومنع مخصصاتهم المالية معتقدة بذلك أنها تستطيع كسر إرادتهم وإخضاعهم.

 وأوضح غنايم أن 'الاعتقال الإداري هو عمل غير إنساني يحرم الأسير من حقه بمحاكمة عادلة وتقديم دلائل على اتهامه ليستطيع الدفاع عن نفسه، ويعتمد على معلومات استخباراتية  سرية من قبل جهاز 'الشاباك' ومعظمها معلومات كاذبة وملفقة هدفها ملاحقة كل من يقاوم الاحتلال '.

انشر عبر