شريط الأخبار

حزب الله يوجه 80 ألف صاروخ "لضرب أي نقطة في "إسرائيل""

08:16 - 10 حزيران / يونيو 2014

وكالات - فلسطين اليوم

قال مركز بيغن– السادات للدراسات الإستراتيجية في دراسة صادرة عنه عن حزب الله اللبناني "تمكن بمساعدة إيران وسوريا من جمع ترسانة أسلحة وصواريخ لم يسبق لها مثيل".

وأشارت الدراسة إلى امتلاك حزب لله بطاريات صواريخ ارض- جو إضافة لصواريخ متطورة مضادة للسفن ما يسمح له بمواجهة الطائرات والسفن الحربية وضرب مواقع التنقيب الإسرائيلية القائمة في مياه المتوسط.
ويمكن للقدرات الصاروخية التي يمتلكها حزب الله ضرب أي مكان أو موقع في "إسرائيل" التي أعدت خطة عسكرية متكاملة لخوض المواجهة القادمة سيخوضها الجيش الإسرائيلي متسلحا بكم هائل من المعلومات الاستخبارية مستخدما سلاح الجو بكثافة لتنفيذ خطة الهجوم إضافة لخطة أخرى لاجتياح لبنان برا مستخدما أسلحة ثقيلة ودقيقة وفقا لنص الدراسة المذكورة.
وتهدف الاستعدادت الإسرائيلية المكثفة إلى القضاء بشكل تام على حزب الله ومنعه من إعادة بناء وتسليح نفسه وبالتالي تحيد خطره لسنوات طويلة تلي الضربة التي أسمتها الدراسة بالقاضية.
وزعمت الدراسة إن حزب الله نشر أكثر من 80 ألف صاروخ وقذيفة صاروخية تم توجيهها نحو أهداف في العمق الإسرائيلي فيما لا تزال قدرات حزب الله الهجومية في حالة ارتفاع مستمرة من حيث النوع والكيف رغم تورطه في الحرب الدموية الدائرة في سوريا.

انشر عبر