شريط الأخبار

الكنيست تخول مصلحة السجون بإطعام الأسرى بالقوة

09:37 - 09 تموز / يونيو 2014

ترجمة خاصة - فلسطين اليوم

أقرت الكنيست الإسرائيلية، مساء اليوم الإثنين، بالقراءة الأولى قانون 'إطعام الاسرى المضربين عن الطعام بالقوة'.

وصوت الى جانب القانون 29، فيما عارضه 18 عضوا في الكنيست، وحُولَ إلى لجنة الكنيست لإعداده للقراءتين الثانية والثالثة.

وقال عضو الكنيست موشه فيجلين من الليكود والذي عارض القانون: 'من يريد من الأسرى أن يموت لندعه يموت'. فيما وصف عضو الكنيست احمد الطيبي القانون بأنه 'هلوسة من قبل اليمين'.

وقال عضو الكنيست مسعود غنايم، من القائمة العربية الموحدة: 'من حق الاسرى الاضراب عن الطعام احتجاجا على اعتقالهم الاداري، وإذا كانت الحكومة الإسرائيلية مهتمة بحياة الاسرى عليها اطلاق سراحهم وليس استمرار احتجازهم بدون محاكمة'.

من جانبهما، قال النائب باسل غطاس إن هذا القانون غير انساني واسرائيل تحاول كسر اضراب الاسرى، فيما تساءل النائب عيساوي فريج: إسرائيل أقرت قانون يمنع اطعام الإوز بالقوة واليوم تقوم بإقرار قانون 'إطعام الاسرى بالقوة'؟!!

يذكر أن رئيس جهاز الشباك يورام كوهين، أيد إطعام الاسرى بالقوة، كما دعم رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو هذا القانون بعد ادخال اكثر من 70 اسيرا الى المستشفيات بسبب تردي وضعهم الصحي.

ويخوض المئات من الأسرى الإداريين الفلسطينيين إضراباً مفتوحاً عن الطعام لليوم الـ47 على التوالي فيما يخوض الأسير أيمن اطبيش اضرابه عن الطعام لليوم الـ102 احتجاجاً على اعتقالهم من قبل الاحتلال الإسرائيلي إدارياً (دون تهمة).

 

انشر عبر