شريط الأخبار

"حماس" تتهم السلطة باعتقال العشرات من أنصارها في الضفة الشهر الماضي

12:48 - 09 تموز / يونيو 2014

غزة - فلسطين اليوم

قالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" إن السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية اعتقلت خلال شهر أيار (مايو) الماضي العشرات من نشطائها ونشطاء المقاومة رغم أجواء المصالحة.
وقال المكتب الاعلامي للحركة في تقريره الشهري أن أجهزة أمن السلطة اعتقلت خلال الشهر الماضي (68) من أنصار وأفــراد وقيـادات المقاومة الفلسطينية، منهم: خمسة وستون من حركة "حماس"، وثلاثة من الجهاد الإسلامي.
وأشار إلى أنها قامت كذلك باستدعاء واحد وسبعين آخرين، من أبناء وقيادات حركة "حماس" في الضفة، ومددت اعتقال اثنين.
وأوضح التقرير ان السلطة أعادت للاحتلال ثلاثة مستوطنين اقتحموا المنطقة الشرقية من قرية بورين، جنوب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية .
وعلى صعيد الانتهاكات الاسرائيلية؛ أكد تقرير "حماس" ان قوات الاحتلال قتلت خلال هذا الشهر أربعة فلسطينيين في الضفة الغربية.
واضاف أن الاحتلال اعتقل (184) مواطنًا، من بينهم خمسة أطفال، وستة أسرى محررين وثلاثة وخمسون سيدة، من مختلف محافظات الضفة الغربية وقطاع غزة.
وقد شملت الاعتقالات اثنين وثلاثين من قيادات وأنصار حركة "حماس" في حين تم استدعاء ثمانية آخرين ممن تم الإفراج عنهم من سجون السلطة في الضفة الغربية.
كما وهدمت قوات الاحتلال 29 منزل سكني، وأربع بركسات زراعية، وخزان مياه، وثلاث وحدات صحية، وعدد من المنشآت الصناعية والتجارية في مختلف محافظات الضفة الغربية، كما وقامت بتسليم أوامر بهدم عدد آخر من المنازل والمنشآت الصناعية، بحسب التقرير.
وأوضح أن قوات الاحتلال شرعت في بناء (50) وحدة استيطانية جديدة في القدس المحتلة، وصادرت (3000) دونم ووضع حجر الأساس لكنيس "جوهرة إسرائيل" في المدينة القديمة على بعد (200) من المسجد الأقصى.

انشر عبر