شريط الأخبار

وزير الزراعة يعد بمساعدة المتضررين جراء نفوق "الدجاج"

10:59 - 09 حزيران / يونيو 2014

أكد د. شوقي العيسة وزير الزراعة أن وزراته ستشرع بمساعدة المتضررين جراء نفوق الدجاج في بعض مزارع قطاع غزة.

وذكرت احصائية صادرة عن وزارة الزراعة نفوق ما يزيد عن (500 الف) دجاجة بفعل موجة الحر الأخيرة. وقال العيسة في تصريحات صحفية إنه سيبذل كل ما بوسعه من أجل تدارك هذه الكارثة ، وسيعمل على مساعدتهم بشكل فوري.

وأكد أنه سيتم تحديد آليات من أجل مساعدة أصحاب المزارع المحيطة بالحدود مع الكيان " الاسرائيلي" والتي يتعمد الاحتلال تجريفها وتخريبها بشكل دائم. وأشار إلى انه سيأتي إلى قطاع غزة في أقرب وقت ممكن ، كاشفاً عن وجود وعود " اسرائيلية" بالسماح للوزراء المرور إلى غزة عبر معبر بيت حانون لكنه قال إن تأخر سآتي عبر معبر رفح من الجانب المصري. ولفت إلى انه سيطلع على الانجازات التي حققتها الوزارة في غزة، وسيبلور خطة مفتوحة بغرض دعم المزارعين. وأكد انه سيصدر قراراً يمنع بموجبه الاستيراد من الخارج ، من أجل دعم وتعزيز المنتج الوطني الداخلي.

وفي سياق متصل، نوه إلى أنه سيتم اللجوء إلى القانون الدولي من أجل إجبار " اسرائيل" على السماح للصيادين الفلسطينيين بالعمل ضمن مساحات الصيد المتفق عليها في اتفاق أوسلو وهي 20 ميلاً. وشدد على أنه سيولي مياه قطاع غزة اهتماما كبيراً خاصة في ضوء المشكلات التي يواجهها الواقع المائي في القطاع.

ولفت إلى وجود دراسات أعدها بنفسه، تشير إلى حجم الكارثة التي يتعرض لها واقع المياه في القطاع.

واستنكر الرقب تعامل الحكومة القائمة بتمييز بين المواطنين, قائلاً:" الحكومة القائمة ليست حكومة فتح حتى تقول سنصرف لجهة دون أخرى, علينا العمل بعيداً عن الحزبية, ضمن الوطنية والتوافق".

انشر عبر