شريط الأخبار

سقوط صاروخ على ساحل عسقلان والاحتلال يقصف وسط القطاع بالرشاشات

11:46 - 08 تموز / يونيو 2014

غزة - فلسطين اليوم

ذكرت مصادر إسرائيلية أن صاروخ أطلق من غزة سقط في ساعة متأخرة من ليل الاحد على ساحل مدينة عسقلان المحتلة .

واكدت المصادر ان صفارات الانذار دوت في المدينة دون ان يعلن عن وقوع إصابات أو أضرار في المكان .

وعادة ما تقوم "إسرائيل" بشن غارات إسرائيلية على مواقع للمقاومة الفلسطينية في غزة في أعقاب إطلاق أي صاروخ يطلق من غزة .

وكانت حكومة نتنياهو حملت المسؤولية للرئيس الفلسطيني عن أي صاروخ يطلق من غزة في اعقاب التوصل لاتفاق مصالحة بين حركتي فتح وحماس

وفي سياق العدوان على قطاع غزة المحاصر فتحت قوات من الجيش الإسرائيلي، مساء اليوم الأحد، نيران أسلحتها الرشاشة "بكثافة" تجاه المناطق الفلسطينية وسط قطاع غزة، دون وقوع إصابات، بحسب شهود عيان.
وقال شهود عيان لمراسلنا إن قوات الجيش الإسرائيلي المتمركزة على الحدود الشرقية لوسط قطاع غزة فتحت نيران أسلحتها الرشاشة بكثافة تجاه الأراضي الفلسطينية على طول الخط الحدودي الفاصل بين مدينة دير البلح وسط القطاع وإسرائيل.
وأضافوا أنه رافق إطلاق النار الكثيف حركة آليات عسكرية إسرائيلية بشكل غير اعتيادي قرب السياج الحدودي، بالإضافة إلى تحليق مكثف، وعلى ارتفاعات منخفضة، لطائرات استطلاع إسرائيلية.
وكانت قوات من الجيش الإسرائيلي قد استهدفت في وقت سابق من مساء اليوم الأحد، بالرشاشات الثقيلة، أراضي ومنازل فلسطينية قرب الحدود الشرقية لمدينة خانيونس جنوب القطاع، دون أن يسفر ذلك عن وقوع إصابات.
وبشكل شبه يومي، تشهد المنطقة الواقعة على الحدود الشرقية من غزة مع إسرائيل، ومنذ اندلاع انتفاضة الأقصى عام 2000، إطلاق نار من قبل الآليات العسكرية الإسرائيلية؛ ما أسفر عن استشهاد وإصابة العديد من الفلسطينيين، فضلاً عن إحداث أضرار مادية كبيرة في ممتلكات السكان.
ويقول الجيش الإسرائيلي إنه يطلق النار على نشطاء فلسطينيين يحاولون شن هجمات عسكرية على قواته المتمركزة على الحدود.
لكن الفلسطينيين ينفون ذلك، ويرددون أن الجانب الإسرائيلي يهدف إلى فرض "منطقة عازلة" على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة.
و

انشر عبر