شريط الأخبار

لاعبو الكاميرون يرفضون السفر للبرازيل!

11:12 - 08 كانون أول / يونيو 2014

وكالات - فلسطين اليوم


رفض لاعبو المنتخب الكاميروني ركوب الطائرة التي من المفترض أن تتوجه بهم اليوم الأحد إلى الأراضي البرازيلية للمشاركة في مونديال 2014, الذي يقص شريطه الافتتاحي الخميس المقبل.

وبحسب الصحف الكاميرونية، فإن زملاء صامويل إيتو رفضوا استقلال الطائرة وفضلوا المكوث في مقر إقامتهم حاليا بالعاصمة الكاميرونية ياوندي، نظرا لعدم إيجاد صيغة تفاهم في شأن المكافآت المالية المتعلقة بالمشاركة في المونديال، والتي قيّمها لاعبو المنتخب أنّها "ضعيفة" بحسب المصدر عينه.

وكان موضوع النقاش حول المكافآت المالية للمونديال مستمرا منذ أسابيع بين اللاعبين وسلطة الإشراف الممثلة في وزارة الرياضة، لكن لا حل تم التفاهم عليه حتى الآن، والسؤال المطروح حاليا, إلى متى سيتواصل هذا الإشكال في حال عدم إيجاد صيغة تفاهم ترضي الطرفين؟.

ويعيد مسلسل المكافآت إلى الأذهان، السيناريو الذي حصل في المونديال الآسيوي الذي استضافته اليابان بالمشاركة مع كوريا الجنوبية عام 2002، حيث أثارت "الأسود غير المروضة" ذات المشكلات قبل دخول المغامرة المونديالية بأيام قليلة، فهي عادة كاميرونية "بامتياز".

يشار إلى أن المنتخب الكاميروني يفتتح مشاركته في كأس العالم الجمعة المقبل في 13 حزيران/يونيو بملعب "داس دوناس" بمدينة ناتال, حيث يواجه نظيره المكسيكي الصعب لحساب منافسات المجموعة الأولى التي تضم أيضا البرازيل صاحبة الضيافة، وكرواتيا.

انشر عبر