شريط الأخبار

توقع الصرف خلال يومين.. البردويل: تم تحويل كشوفات موظفي غزة لبنك فلسطين

11:49 - 08 كانون أول / يونيو 2014

وكالات - فلسطين اليوم


أكد القيادي في حركة حماس صلاح البردويل أنه تم تحويل كشوفات موظفي غزة لبنك فلسطين, وأن اتصالات تجري حالياً مع البنك لاستلام الحوالة القطرية وصرف رواتب موظفي غزة.

وقال البردويل في تصريحات صحفية" صباح اليوم الأحد, إنه تم تحويل كشوفات موظفي غزة لبنك فلسطين أمس السبت, وسلطة النقد ستتولى بعد ذلك عملية ضخ الأموال للبنك ليتم بعدها صرف رواتب الموظفين, متوقعاً أن يتم الانتهاء من هذه العملية خلال يومين.

وأكد البردويل رداً على تصريحات عباس التي قال فيها إن الحكومة الفلسطينية لا تستطيع أن تدفع رواتب موظفي غزة قال: "حكومة التوافق مسئولة عن رواتب كل الموظفين ولا يوجد شيء اسمه موظفي فتح أو موظفي حماس وهؤلاء هم الذين رووا بدمائهم قطاع غزة دفاعاً عن القضية الفلسطينية, وإن سياسة الكيل بمكيالين التي يتبعها عباس وإعطاء من لا يستحق وحرمان من يستحق ما هو إلا تعبير عن اللغة القديمة لغة الانقسام".

وأوضح أن المطلوب الآن هو مباشرة الحكومة بدفع الرواتب, بعد أن تعهدت قطر بدفع الرواتب لمدة سنة.

وأضاف " تصريحات عباس تؤكد أنه يريد أن يبقى رئيساً لحركة فتح وليس رئيساً للشعب الفلسطيني ويأبى إلا أن يظل بوقاً للإعلام المصري ضد الشعب الفلسطيني, وتؤكد أن عباس لا يريد الوحدة ولا المصالحة, وليست لها علاقة بما تم التوافق عليه".

ودعا البردويل الرئيس عباس إلى الحفاظ على اللغة الإيجابية وروح التصالح وعدم التنكر لأبناء شعبه وعدم مجاملة الإعلام المصري في تشويه أبناء شعبه, مستنكراً في ذات السياق منح سمير غطاس وسام التميز الذي حرض على الشعب الفلسطيني وإعطاؤه وسام لفساده وهجومه على الشعب الفلسطيني والمقاومة.

انشر عبر