شريط الأخبار

بعد كسبها للقضية.. القناة الألمانية ستبث المونديال بالمجان

10:21 - 08 تشرين ثاني / يونيو 2014

وكالات - فلسطين اليوم


أعلنت قناة ZDF الألمانية عن فوزها بالقضية التي قامت برفعها ضدهم قناة BeIN Sport القطرية بخصوص حقوق بث مباريات نصف نهائي دوري أبطال أوروبا ونهائي الرابطة، حيث قررت القناة عرض المنافسات بالمجان لجميع المشاهدين وهو ما دفع القناة القطرية لتقديم شكوى ضد نظيرتها الألمانية تطالبها بتشفير المباريات وهو ما رفضته قناة  ZDF.

وأكدت قناة ZDF الألمانية أيضا خبر شرائها حقوق مونديال البرازيل 2014 وبثه "مجانا" لمشهديها على قمري "نايلسات" و "هوتبيرد". مستغلة ثغرة قانونية في لوائح فيفا أغضبت مسؤولي قناة (الجزيرة) القطرية بحسب ما ذكره موقع قناة "العربية"، وسيكلف هذا الأمر القناة القطرية BeIN Sport "الجزيرة سابقا" مالكة حقوق بث المونديال في الشرق الأوسط خسائر فادحة ويفتح الباب على مصراعيه أمام مؤسسات إعلامية أخرى للدخول من نفس الثغرة القانونية التي استثمرها الألمانيون.

وصرح مدير قناة ZDF، لوسائل الإعلام: "اشترينا بالمال مثلهم، هم شفّروا قناتهم ونحن قدمناها بالمجان، لم نتدخل في قرارهم ولا نريد لأحد أن يتدخل في قرارنا".

و أضاف رئيس القناة الألمانية ساخراً: "كيف لبلد لم يتأهل مرة واحدة لكأس العالم أن يحتكر مباريات المونديال وحده وعدد سكانه لا يصل إلى مليون". وأكمل رئيس القناة الألمانية في تصريحاته التي بثتها القناة على موقعها الإلكتروني: "كرة القدم لعبة الفقراء، ونحن مع الفقراء والاغنياء، سنقدم المونديال للجميع حول العالم مجاناً".

القناة الألمانية ZDF رفقة قناة ARD ستنقل 64 مباراة فى كأس العالم عبر القمر الاصطناعي "أسترا" و"هوتبيرد" مجاناً بتحليل نجوم ألمانيا السابقين على رأسهم الحارس العملاق أوليفر كان، بشكل مجاني و بدون تشفير.

انشر عبر