شريط الأخبار

رغم فتح البنوك بغزة: موظفون يشتكون من منعهم من تلقي رواتبهم

08:46 - 08 تموز / يونيو 2014

غزة (متابعة) - فلسطين اليوم

اشتكى عدد من الموظفين الذين يتلقون رواتبهم من السلطة اليوم الأحد، من منعهم من تلقي رواتبهم في البنوك، رغم إعلان سلطة النقد عن فتحها أبواب البنوك كالمعتاد لاستقبال المواطنين وتقديم الخدمات المصرفية لهم.

وأفاد مراسلنا نقلاً عن الموظفين، أن أفراد من الشرطة التابعة للحكومة السابقة، تقف أمام البنوك في قطاع غزة، فيما لم يتمكن الموظفون من الدخول للبنوك وصرف رواتبهم.

يذكر، أن عدد من موظفي حكومة غزة السابقة، منعوا الموظفين التابعين للحكومة السابقة في الضفة الغربية، الأربعاء الماضي، من استلام رواتبهم الشهرية احتجاجاً على عدم دفع رواتبهم، الأمر الذي خلق أزمة في صرف الرواتب حتى اليوم.

وكان جهاد خليل الوزير محافظ سلطة النقد قد أكد في بيان صحفي، أن الجهاز المصرفي سيعمل بشكل طبيعي للجهاز المصرفي وجميع الفروع ستفتح أبوابها كالمعتاد لاستقبال المواطنين وتقديم الخدمات المصرفية لهم".

وأضاف في بيان صحفي: "من حق المواطن الوصول إلى أمواله بالبنوك دون أي مانع أو عائق من أي طرف هو حق طبيعي يكفله القانون الأساسي".

وتمنى الوزير من الجهات التي تتحمل مسؤولية الأمن والنظام وأن تقوم بواجبها وألا تسمح بتعطيل الجهاز المصرفي ومصالح المواطنين.

 

 

 

 

 

انشر عبر