شريط الأخبار

إضراب شامل في الضفة .. "الأسرى" يواصلون الإضراب لليوم46 ، واطبيش لليوم الـ101

08:21 - 08 كانون أول / يونيو 2014

غزة - فلسطين اليوم


يعمّ الإضراب الشامل، اليوم الأحد، جميع مدن الضفة الغربية المحتلة، تضامناً مع الأسرى الإداريين المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي، لليوم الـ46 على التوالي في حين يدخل الأسير أيمن اطبيش يومه الـ101 في إضرابه المفتوح عن الطعام وسط تدهور كبير على حالته الصحية.
ودعت "الهيئة العليا لمتابعة شؤون الأسرى" وتنظيمات وقوى سياسية وشعبية والأطر والاتحادات الفلسطينية، إلى الإضراب تضامناً مع الأسرى، تحت شعار "مع الأسرى معركة الأمعاء الخاوية، وهم يدافعون عنا بحياتهم، وحتى يصل صوتنا إلى زنازين الموت البطيء الاحتلالية".

وقد دخل العشرات من الأسرى الإداريين إلى المستشفى العسكرية الإسرائيلية لتلقي العلاج اللازم بعد تدهور حالتهم الصحية، وكان عدد من المسؤولين أكدوا أن وضع الأسرى في سجون الاحتلال خطير جداً وقد يتعرض الأسرى للموت.

فيما ينظم التجمع الإعلامي الشبابي الفلسطيني اليوم وقفة تضامنية مع الأسرى أمام مقر الأمم المتحدة الساعة الـ10 صباحاً وستنطلق الوقفة التضامنية بمسيرة حاشدة صوب مقر الصليب الأحمر.

من جانبه أعرب بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة الجمعة الماضية عن قلقه حيال الوضع الصحي لـ125 من الأسرى الفلسطينيين الإداريين المضربين عن الطعام منذ أكثر من شهر في سجون الاحتلال الصهيوني، ودعا دولة الكيان إلى توجيه الاتهامات إليهم أو الإفراج عنهم.

وبدأ هؤلاء المعتقلون الإداريين إضرابهم في 23 أبريل/نيسان الماضي للفت الانتباه إلى وضعهم والمطالبة بإنهاء نظام ما يعرف بالاعتقال الإداري من دون اتهام ولا محاكمة.

انشر عبر